مصر الخير تطلق أكبر قافلة مساعدات الغذائية إلى ١٧ محافظة بإجمالي ٦٥ ألف كرتونة

القباج: نمد مظلة الحماية الاجتماعية بتوفير الدعم النقدي والعيني للأسر الأكثر احتياجا

0 760

أطلقت مؤسسة مصر الخير، أكبر قافلة المحملة بالمساعدات الغذائية الشاملة والتي تضم مواد غذائية وخضروات ولحوم البيضاء، للأسر المستحقة بالمحافظات، بمشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تسعى لمد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل جميع الأسر الأكثر فقرا، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية وهو ما أوصت به القيادة السياسية؛ حيث شدد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوصول إلى الفقراء في كل ربوع مصر.

وأضافت القباج أن هذا العمل يوفي احتياج أصيل للمجتمع المصري في الازمة المترتبة علي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن القوافل ستخرج في رمضان وستستمر لما بعد رمضان لنواجه تداعيات أزمة فيروس كورونا.

ولفتت القباج إلى أن هذه القوافل تعمل على الصحة والتغذية الخاصة بالأطفال والأمهات والأسر الفقيرة وتقدم المواد الغذائيه اللازمه

وأكدت القباج أن انطلاق قافلة مصر الخير اليوم بعد انطلاق قوافل صندوق تحيا مصر بالأمس تأكيدا لجهود الدولة ومؤسسات المجتمع تجاه أهالينا في جميع المحافظات كما تنطلق الأسبوعين القادمين قافلتين بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التضامن؛ حيث تتحمل كل جهة نصف تكلفة القافلة وتوجه القافلة الأولى للإسكندرية بحمولة ٤٥ ألف كرتونة والأخرى تتوجه إلى محافظة أسيوط وتحمل ٥٠ ألف كرتونة.

وأكدت القباج أن الشراكة مع القطاع الخاص وإحساسه بالمسئولية المجتمعية في هذه الأزمة هو شئ مثمن ومقدر، مؤكدة على استمرار الدعم في الأسابيع المقبلة في جميع المحافظات الوجه القبلي.

وأشادت القباج بمؤسسة مصر الخير وأنها مؤسسة خيرية تنموية، مشيرة إلى أن الدور الذي تقوم به لا يقتصر على الأزمات أو الكوارث فقط ولكنه دور تنموي مستمر، مضيفة أن وزارة التضامن تشرُف أن تكون اليوم شريكا مع مصر الخير حيث تقدر الوزارة دور المجتمع المدني ومصر الخير من الفاعلين الأساسيين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق