الجمهورية والعالم ترصد 8 نصائح للمرأة المسافرة بمفردها.. تعرف عليها

311

كتبت- روان السباعي

بينما يرغب الكثير من الأشخاص قضاء رحلاتهم وسط الأهل أو الأصدقاء أو زملاء العمل، إلا أن فئة منهم تستمتع أكثر اذا ما كانت وحدها دون قيد من العائلة أو المجموعة المصاحبة لها، وتري أن السفر وحيدا له ميزات شيقة،  فيما يرغب الكثير الإقدام علي هذه التجربة وسط مخاوف أكثر تراود السيدات .

كما تراود بعض السيدات فكرة التخلص من بعض القيود، والإستمتاع دون الإهتمام بشخص آخر أو القلق عليه، وتتمني القيام بكل الأنشطة دون تشتيت شخص مرافق، إلا أنه يجب الإلتزام ببعض النصائح والإرشادات حتي تتمكني من السفر براحة و سلام.

تعرفي على المكان قبل السفر

يجب أن تتعرفي علي المدينة قبل الذهاب إليها، ابحثي عنها عبر الإنترنت، أو اسألي شخصًا قد سافر إليها، تعرفي علي معالم هذه المدينة وكل الأنشطة المتاحة هناك، وحددي قائمة بكل الأماكن التي ترغبين بزيارتها.

اختاري الفندق المناسب

يعد اختيار الفندق أو مكان الإقامة من أهم الخطوات أو التجهيزات للسفر، فاحرصي علي اختيار مكان له تقييم عالي، و من الأفضل أن يكون قريبًا من المطار، و أن يكون في مكان آمن و مشهور.

السفر في الصباح

عند حجز التذاكر، تأكدي من موعد الوصول، فكلما كان أقرب للصباح كان أكثر أمانًا، وتجنبي الوصول بعد غروب الشمس، فقد لا تجدين أي وسيلة نقل آمنة، و بعض الفنادق تقفل مكتب الاستقبال بعد الغروب.

اختاري جيدا حقيبة ظهر مناسبة

لا تحملي حقيبة ظهر كبيرة وثقيلة أثناء تجولك، فهذا سيتعبكِ ويسلب طاقة جسمك، كما أن الحقائب الكبيرة ستكون ملفتة للصوص، لذلك استبدليها بأخرى صغيرة الحجم.

تجنبي الممتلكات القيمة

اتركي كل ممتلكاتك القيمة قبل السفر، حتى لا تلفتي الانتباه لنفسك، وتتجنبي سرقة تلك الممتلكات، كما يمكنك ارتداء بعض الإكسسوارات رخيصة الثمن.

تعلمي اللغة المحلية

تعلمي بعض الكلمات من اللغة المحلية مثل شكرًا، و الرجاء، و المعذرة. ومن الممكن اضافة تطبيقات الترجمة على الهاتف تساعدك فى حالات السفر للخارج.

أرقام طوارئ الدولة

لابد من معرفة أرقام طوارئ الدولة المسافرة إليها وحفظها جيدا، وتلك الأرقام في الغالب تكون مختصرة سهلة الحفظ للإستعانة بهم حالة الطوارئ .

عنوان وأرقام القنصلية التي تتبع لها دولتك

وأخيرا لابد من معرفة كيقية التواصل مع السفارة التي تتبعين لها، لأنه من المحتمل اللجوء اليها وطلب العون لأي سبب قد يحدث .

لكى أيضا:بالصور: مكياج الفنانات لصيف 2020

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق