بوتين يعين نوابًا جددًا لوزير الدفاع الروسي

تعيين آنا تسيفيلييفا، ابنة ابن عم بوتين، نائبة لوزير الدفاع

500

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعديلًا وزاريًا في وزارة الدفاع، حيث أقال أربعة نواب للوزير وعين بدلاً منهم شخصيات جديدة. آنا تسيفيلييفا، ابنة ابن عم بوتين، كانت من بين النواب الجدد المعينين.

تسيفيلييفا هي رئيس مجموعة JSC Kolmar، وهي شركة تخضع لعقوبات دولية بعد غزو أوكرانيا.

زوجها هو سيرجي تسيفيليف، وزير الطاقة الروسي الحالي والحاكم السابق لمنطقة كيريموفو.

تفاصيل التعديلات الوزارية

تم تعيين أوليغ سافيليف، بافيل فرادكوف، وليونيد غورنين كنائب أول للوزير. في المقابل، تمت إقالة نيكولاي بانكوف، تاتيانا شيفتسوفا، بافيل بوبوف، ونائب رئيس الوزراء السابق رسلان تساليكوف.

نتيجة لهذه التعديلات، تتكون وزارة الدفاع الروسية الآن من 12 نائب وزير، من بينهم نائبان أول.

السياق الاستراتيجي للتعديلات

تهدف هذه التعديلات إلى تعزيز دائرة الثقة للرئيس بوتين في ظل العزلة الدولية والتحديات الداخلية. علاوة على ذلك، يعزز تعيين تسيفيلييفا سيطرة بوتين على المؤسسات الحيوية في البلاد.

زيارات بوتين الخارجية

في سياق متصل، يقوم بوتين بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية وفيتنام. في بيونغ يانغ، سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لمناقشة تبادل الغذاء والطاقة مقابل الصواريخ الباليستية والذخيرة.

تعزيز العلاقات الروسية-الفيتنامية

بعد كوريا الشمالية، سيتوجه بوتين إلى هانوي للقاء نجوين فو ترونج، زعيم الحزب الشيوعي الفيتنامي، ورئيس الوزراء فام مينه تشينه. تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين روسيا وفيتنام.

التعاون في مجال الطاقة

فيما يتعلق بإمدادات الطاقة، يتم التعاون من خلال مشروع مشترك بين البلدين، Rusvietpetro، الذي يعمل في سيبيريا. بالإضافة إلى ذلك، يسعى بوتين للحصول على دعم عسكري من فيتنام وكوريا الشمالية لتعزيز الجبهة الروسية.

خلاصة

بإجمال هذه التحركات، تعكس جهود بوتين تعزيز تحالفاته الدولية في مواجهة التحديات الحالية. التعديلات الوزارية وزياراته الخارجية تهدف إلى تقوية مواقعه السياسية والعسكرية في ظل الظروف الدولية المعقدة.

اقرأ أيضا:
بوتين يطلق تحذيرًا ناريًا: “نحو حرب عالمية” بسبب التوترات مع الناتو
بوتين: الولايات المتحدة تستفيد من عدم الاستقرار العالمي وتشوه سمعة الدول والمنظمات.
القيصر يعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا و أوروبا”لن نعترف أبدا بقرار بوتين”

Visited 16 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه