القيصر يعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا و أوروبا”لن نعترف أبدا بقرار بوتين”

307

نجاة ابوقورة.    

الرئيس الروسي أعلن فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي. وفي كلمة ألقاها بالكرملين أمام المئات من كبار السياسيين الروس، قال بوتين إن بلاده ستدافع عن “أراضيها الجديدة” بكل الوسائل المتاحة لها،

وقال الرئيس الروسي: “ان من الناس حددوا خياراتهم في الاستفتاءات التي جرت في مناطق بأوكرانيا”.

وأضاف: “هناك تاريخ مشترك بين روسيا والأقاليم الأربعة ولذلك صوت الجيل الناشئ من أجل مستقبلنا المشترك”.

وتابع بوتين: “من حق سكان هذه المناطق أن يختاروا الانضمام إلى روسيا من أجل حماية حقوقهم في الحياة”. في إشارة لضم موسكو لمناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا.

وقال بوتين “نحن مستعدون للمحادثات، وندعو كييف لوقف العمليات العسكرية فورا والعودة إلى طاولة المفاوضات”.

وهاجم بوتين المثلية الجنسية التي تروج لها الدول الغربية قائلا: “هل حقا تريدون أن يكون هناك الأب رقم واحد والأب رقم اثنان بدلا من الأب والأم؟ وأن نقول لأبنائنا إن هناك جنسا آخر غير النساء والرجال؟ هل هذا هو المستقبل الذي نريده لأطفالنا؟ هذا غير مقبول بالنسبة لنا”.

واعتبر أن الدول الغربية تريد نهب ثروات روسيا، ولا تريدها قوية، مؤكداً أن القوات العسكرية ستدافع عن البلاد بما فيها الأقاليم الجديدة بكل الوسائل الممكنة.

كما شدد على أن لبلاده تاريخاً عمره أكثر من ألف سنة، ولن تخضع بالتالي لإملاءات الغرب أبداً.

وبعد كلمة القيصر الروسي، وقع قادة الأقاليم الأربعة(موالين لموسكو) مراسيم الضم، لتصبح أكثر من 15% من أراضي أوكرانيا ضمن الأراضي الروسية.

كما دعا مجلس الأمن القومي الأوكراني إلى تعزيز التحالف الدولي لدعم أوكرانيا لمواجهة قرارات الضم الروسية
وأدان قادة الاتحاد الأوروبي تلك الخطوة وأكدوا أنهم “لن يعترفوا إطلاقاً بهذا الضم غير القانوني، متهمين الكرملين بتعريض الأمن العالمي للخطر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه