مع أول أيام رمضان2024.. مصر تُكثف أعمال الإسقاط الجوي لأطنان المساعدات على غزة.. والداخلية تضبط تجار عملة بحوزتهم 25 مليون جنيه

الاهلي يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمباراة البنك الأهلي والزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الجونة

0 163

أميرة جمال

تتوالى الأحداث وتتصاعد على كافة المستويات الدولية والمحلية إلى جانب الصعيد الرياضي وأخبار الحوادث، حيث أعلنت مصر تضامنها مع فلسطين مجددا في أول أيام شهر رمضان المبارك، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء في ساعات النهار، اليوم الإثنين 11 مارس2024.

بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك، كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة من طلعاتها من مطار العريش، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فيما تواصل عناصر القوات الجوية المصرية المشاركة في التحالف الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية، تنفيذ طلعات يومية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، لإسقاط كميات من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بشمال القطاع، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين فى ظل الظروف الحالية.

المتحدث باسم الكرملين يكشف حقيقة نية موسكو استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا

وعلى الصعيد العالمي قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين: إن تقرير شبكة سي إن إن الذي يشير إلى أن مسؤولين روس ناقشوا استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا هو مجرد «تكهنات، ولا تستحق أي تعليق».

يأتي ذلك بعد أن قال مراسل الأمن القومي لشبكة CNN، جيم سيوتو، في مقال له السبت الماضي: إن المسؤولين الأمريكيين بدأوا «الاستعداد الصارم» لاحتمال استخدام روسيا للأسلحة النووية في أوكرانيا في أواخر عام 2022. ومن بين السيناريوهات التي تم النظر فيها إلقاء موسكو اللوم على كييف لاستخدامها أسلحة نووية.، يطلق عليها «القنبلة القذرة»، أو الأمر بضربة نووية تقليدية ردًا على تهديد محتمل للدولة الروسية.

ووفقًا لسيوتو، فإن وكالات الاستخبارات الغربية «تلقت معلومات تفيد بوجود اتصالات بين المسؤولين الروس تناقش صراحة توجيه ضربة نووية».

يشار إلى أن العقيدة النووية الروسية تسمح باستخدام الأسلحة الذرية في حالة وقوع ضربة نووية أولى على أراضيها أو بنيتها التحتية، أو إذا كان وجود الدولة الروسية مهددًا إما بالأسلحة النووية أو التقليدية، ولم يتغير هذا الموقف منذ عام 2010، ولا يستثني استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

وفي خطابه السنوي عن حالة الأمة الشهر الماضي، ذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الزعماء الغربيين بأن الخطوات التصعيدية ــ مثل نشر قوات حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا ــ من شأنها أن تزيد من «تهديد نشوب صراع يتضمن أسلحة نووية، وبالتالي الدمار الشامل».

وخلال خطابه، أصر بوتين، على أن الادعاءات الأخيرة للمسؤولين الغربيين بأن موسكو كانت تخطط لمهاجمة أراضي الناتو هي «هراء».

خلال 24 ساعة.. ضبط عدد من تجار العملة بحوزتهم 25 مليون جنيه

“تحسن الوضع في السوق السوداء: سعر الدولار يتراجع إلى مستويات 49-50 جنيهًا”

و عن أخبار الحوادث، وجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضربات أمنية مستمرة على مدار الساعة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي على مستوى الجمهورية، نتج عنها ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية بقيمة مالية قرابة الـ25 مليون جنيه خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

“تحديات اقتصادية في مصر: البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة لمواجهة تباطؤ النمو والضغوط التضخمية”

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا “اتجار” في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 25 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

الداخلية تواصل ضرباتها الأمنية ضد جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي “تحركات أمنية مكثفة في مصر تستهدف الاستيلاء على تجارة العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية”

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الجونة ببطولة الدوري

الزمالك والجونة

 

وعلى الصعيد الرياضي، اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته عصر اليوم الاثنين على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعداداً لمباراة الجونة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وخاض الفريق تدريباته الجماعية تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، وشهد المران تخفيف الحمل البدني للاعبين، والتركيز على تطبيق بعض الجوانب الفنية والخططية استعداداً للقاء الجونة المرتقب.

وتقرر تجمع الفريق في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، في مطار القاهرة الدولي، للسفر إلى الغردقة في تمام العاشرة والنصف مساءً للانتظام في معسكر مغلق بأحد فنادق مدينة الجونة استعداداً للمباراة.

والجدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يلتقي مع نظيره الجونة، غداً الثلاثاء على ستاد خالد بشارة، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الاهلي يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمباراة البنك الأهلي

المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للاهلي

 

ودخل فريق كرة القدم الأول في نادي الأهلي في معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري أمام البنك الأهلي يوم غد.

خاض الفريق آخر تدريباته قبل المباراة على ملعب مختار التتش بالجزيرة قبل دخول معسكر مغلق استعدادًا للمباراة المقررة على استاد القاهرة.

ألقى المدرب مارسيل كولر محاضرة للاعبين تلاها تدريبات بدنية متنوعة قادها أندرياس إندويا، بينما قاد ميشيل يانكون تدريبًا قويًّا لحراس المرمى بمشاركة مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمود الزنفلي.

كان كولر والجهاز المعاون يشرفون على مجموعة من التدريبات التخصصية وتقسيمة كرة قوية وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني استعدادًا للمباراة.

يعود الفريق لخوض منافسات بطولة الدوري بعد تتويجه بلقب كأس مصر، حيث فاز على الزمالك بثنائية نظيفة في ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق