الجزائر تخسر أمام موريتانيا وتنهي مشوارها في كأس الأمم الأفريقية 2023

فوز الكاميرون وتأهلها لدور الـ16 بعد مباراة مثيرة مع غامبيا وتألق السنغال

0 662

مصطفي إبراهيم

“ودّع المنتخب الجزائري منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد خسارته في مباراة دور المجموعات بنتيجة 1-0 أمام موريتانيا. سجل محمد يحيى دلاهي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

في الشوط الثاني، قاد المنتخب الجزائري هجومًا مكثفًا في محاولة لتحقيق التعادل، حيث قام رياض محرز بتنفيذ ركلة حرة خطيرة في الدقيقة 60، لكن الحارس الموريتاني بابكر مباي قام بصدها ببراعة.

رغم محاولات الضغط الهجومي الجزائري، إلا أن الدفاع الموريتاني كان صلبًا، مما جعل المباراة تنتهي بفوز تاريخي لموريتانيا وخروج المنتخب الجزائري من البطولة برصيد نقطتين فقط.

من جهة أخرى، منحت هذه الهزيمة أملًا لمنتخب موريتانيا في التأهل إلى دور الـ16، حيث رفع رصيده إلى ثلاث نقاط. يُذكر أن المنتخب الأنجولي قد حسم تأهله كمتصدر للمجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تأهلت غينيا كثاني المجموعة بفارق الأهداف.

في سياق متصل، شهدت المباراة بين الكاميرون وغامبيا فوزًا مهمًا للكاميرون بنتيجة 3-2، مما جعلها تحتل المركز الثاني في المجموعة وتتأهل إلى دور الـ16. تسجيلات الكاميرون جاءت عبر كارل توكو إيكامبي وجيمس غوميس (بالخطأ في مرمى غامبيا) وكريستوفر ووه، بينما سجلت غامبيا عبر أبلي جالو وابريما كولي.

وفي المباراة الأخرى، حسمت السنغال تصدرها للمجموعة بعد فوزها 2-0 على غينيا، مؤكدة استمرارها بأداء قوي وتحقيق العلامة الكاملة. بهذا يستمر الحماس في منافسات كأس الأمم الأفريقية حتى اللحظات الأخيرة، حيث تأهلت الكاميرون وغينيا للدور التالي، وتبقى المراهنة مفتوحة لمعرفة باقي المتأهلين من الفرق المشاركة.

اقرأ أيضا:
أمم أفريقيا 2023: تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموعة الرابعة
مفاجأة في مجموعة الموت: مصر تتأهل وتضرب موعدًا مع الفريق الثاني من المجموعة السادسة
تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الكونغولي في كأس الأمم الأفريقية

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق