أمم أفريقيا 2023: تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموعة الرابعة

1٬374

مصطفي إبراهيم

سقط منتخب الجزائر في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام نظيره الأنجولي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السلام في بواكي، كوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية 2023. وافتتح بغداد بونجاح التسجيل للجزائر في الدقيقة 18 من الشوط الأول، لكن منتخب أنجولا قلب الطاولة وأدرك التعادل عبر كريستوفر مابولولو من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

رفاق رياض محرز يتشاركون النقاط مع منتخب أنجولا في هذه المجموعة الصعبة التي تضم أيضًا موريتانيا وبوركينا فاسو. يسعى منتخب الجزائر لتحقيق مشوار جيد في البطولة ومحو ذكرى الإقصاء المبكر في نسخة الكاميرون 2021.

تألق نجوم منتخب الجزائر، مثل رياض بن محرز، إسماعيل بن ناصر، إسلام سليماني، وبغداد بونجاح، يعزز آمال الفريق في تحقيق نتائج إيجابية. وقد أجرى المنتخب مباراتين وديتين قبل المشاركة في البطولة، فاز فيهما على توجو وبوروندي بنتائج (3-0) و (4-0) على التوالي.

يعتبر هذا التعادل هو اللقاء الثاني بين الجزائر وأنجولا في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، بعد لقائهما في نسخة 2010 التي انتهت بالتعادل بدون أهداف. وتظل الجزائر برصيد سجل حافل في مشاركاتها السابقة في البطولة، حيث لعبت 77 مباراة، فازت في 28 منها وتعادلت في 22، وخسرت في 27، وسجلت 94 هدفًا.

من جهة أخرى، يتطلع منتخب أنجولا لاستعادة بريقه في مشاركته التاسعة في كأس الأمم. يقوده المدرب البرتغالي بيدرو سواريس جونسالفيس، ويعتمد على لاعبين بارزين مثل فريدي وزيتو لوفومبو. يتطلع الفريق أيضًا إلى تألق لاعبين محترفين في الدوريات العربية، مثل جيلسون دالا وكريستوفر مابولولو.

يبقى السعي لتحقيق النجاح في كأس الأمم الأفريقية 2023 هو الهدف الرئيسي لمنتخب الجزائر ومنتخب أنجولا، وسيتواصل التنافس في المجموعة الرابعة لحسم المنافسة والتأهل إلى المراحل القادمة في البطولة.

اقرأ أيضا:

تألق صلاح وتعادل مفاجئ لمصر في افتتاح مشوارها في كأس أمم أفريقيا

 

Visited 5 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. […] أمم أفريقيا 2023: تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير مت… […]

  2. […] تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموع… […]

التعليقات متوقفه