مفاجأة في مجموعة الموت: مصر تتأهل وتضرب موعدًا مع الفريق الثاني من المجموعة السادسة

غينيا الاستوائية تدهش الجميع وتتصدر مجموعتها بفوز كبير على كوت ديفوار

0 726

مصطفي إبراهيم

تأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد تعادله في آخر جولة من دور المجموعات مع منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-2.
سجّل محمود حسين تريزيجيه هدفًا في الدقيقة 50، فيما سجّل مصطفى محمد هدف التعادل في الوقت القاتل بالدقيقة 90+3.

على الجانب الآخر، سجّل للرأس الأخضر غيلسون تافاريس في الدقيقة 45+1، وبرايان تيكسيرا في الدقيقة 90+9، ليتصدر الرأس الأخضر المجموعة.

بفضل هذا التعادل ونتيجة تعادل غانا مع موزامبيق، حصل منتخب مصر على المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، مما يضمن له التأهل إلى دور الستة عشر. سيواجه منتخب مصر في هذا الدور الفريق الثاني من المجموعة السادسة، والذي سيتحدد بنهاية الجولات الثلاث الأخيرة لتلك المجموعة، حيث تضم المجموعة المغرب، الكونغو، زامبيا، وتنزانيا.

من ناحية أخرى، نجحت غينيا الاستوائية في التأهل إلى دور الستة عشر بعد فوزها الكبير بأربعة أهداف دون رد على كوت ديفوار في آخر جولة من دور المجموعات. يأتي هذا الانتصار بعد فوز غينيا الاستوائية في الجولة السابقة، مما جعلها تتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن نيجيريا.

ستجرى مباراة منتخب مصر في دور الستة عشر في الـ28 من يناير أمام الفريق الثاني في المجموعة السادسة، والتي ستكون إحدى المواجهات المثيرة في هذه المرحلة المهمة من البطولة.

اقرأ أيضا
تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الكونغولي في كأس الأمم الأفريقية

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق