تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الكونغولي في كأس الأمم الأفريقية

الجزائر تتعادل مع بوركينا فاسو في مباراة مثيرة في الجولة الثانية

0 586

مصطفي إبراهيم

تعادل المنتخب المغربي في مباراته أمام المنتخب الكونغولي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بتسجيل هدف لكل فريق. سجل أشرف حكيمي هدف التقدم للمغرب في الدقيقة السادسة بعد تنفيذ ركلة ركنية من قبل حكيم زياش. ورغم فرص أخرى أهدرها يوسف النصيري للمغرب، إلا أن المنتخب الكونغولي استفاد من فرصة في الدقيقة 77 ليسجل هدف التعادل عبر لاعبه سيلاس مفويمبا، بعد كرة عرضية من ميشاك إيليا.

وفي الشوط الأول، أهدر لاعب الكونغو الديمقراطية سيدريك باكمبو ضربة جزاء، حيث وضع الكرة في القائم الأيمن لحارس المرمى ياسين بونو. رغم ذلك، انتهت الأشواط الأولى بتقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى النقطة الرابعة ليحتل صدارة المجموعة السادسة، في حين ارتفع رصيد المنتخب الكونغولي إلى النقطة الثانية في المركز الثاني. يظهر هذا التعادل الإيجابي تقدم المنتخب المغربي في المسابقة، وعلى الرغم من فوزه في الجولة الأولى، يتعين عليه العمل على تحسين أدائه في المباريات القادمة لضمان التأهل إلى المراحل الأخيرة من البطولة.

فشل المنتخب التونسي في استعادة توازنه بعد خسارته الأولى في كأس الأمم الأفريقية

وأحرز المنتخب التونسي تعادلًا 1-1 مع نظيره المالي في مباراتهما الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية. جرت المباراة على ملعب “أمادو جون كوليبالي” في إطار الجولة الثانية من المجموعة الخامسة. يأتي هذا التعادل بعد هزيمة مفاجئة لتونس أمام ناميبيا في المباراة الأولى.

تصدرت مالي المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ناميبيا، فيما يحتل منتخب تونس المركز الثالث، وتتذيل جنوب أفريقيا الترتيب بدون نقاط. وقد خسرت تونس المباراة الأولى بهدف نظيف أمام ناميبيا.

في سياق آخر، تعادل المنتخب الجزائري مع بوركينا فاسو بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. وبهذا التعادل، احتلت بوركينا فاسو صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يأتي المنتخب الجزائري في المركز الثالث برصيد نقطتين.

يُذكر أن منتخب الرأس الأخضر كان أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي من المجموعة الثانية، بعد فوزه الكبير على موزمبيق بنتيجة 3-0. وقد أصبحت السنغال ثاني منتخب يتأهل إلى دور الـ16 بعد فوزها العريض على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضا كل ماتريد معرفته عن كأس الامم الافريقية:
تعرف على سيناريو تأهل مصر لدور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا
تعادل ناري بين منتخبي مصر وغانا في كأس الأمم الأفريقية وإصابة صلاح تلقي بظلالها
فوز كاسح للمغرب وأول ثلاث نقاط للعرب في كأس أمم إفريقيا
ناميبيا تتصدر مجموعتها بعد فوز تاريخي على تونس في كأس الأمم الإفريقية
أمم أفريقيا 2023: تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموعة الرابعة

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق