بالصور.. الجمهورية والعالم تشارك احتفالات كنيسة ماري مرقص بعيد الميلاد في “ميلانو”

0 372

ميلانو – نجاة ابو قورة     

 توافد عدد من المصريين المغتربين الي كنيسة “ماري مرقص” في ميلانو، لتقديم التهنئة ومشاركة الأخوة الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، تأكيدا علي مفهوم المواطنة بين جميع المصريين بالداخل والخارج دون النظر الي دياناتهم، فالجميع يد واحدة ومصر فوق الجميع.

يقول محمود عثمان “رئيس مجلس ادارة مدرسة نجيب محفوظ بميلانو” كان لابد لنا من التواجد مع شركائنا في الوطن للإحتفال معهم بميلاد السيد المسيح عليه السلام، فنحن شركاء في الوطن نقتسم معهم كل شئ حتي حب الوطن.

وأشار عثمان لـ “الجمهورية والعالم” الي تمثيل القنصلية المصرية في هذا الحضور وعلي رأسهم  السادة القناصلة رانيا حميد، أحمد عبد الآخر ومحمود الطوخي، نيابة عن السفيرة منال عبد الدائم “قنصل مصر العام في ميلانو” وهم يحملون تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “للأخوة الاقباط” تأكيدا علي تلك المحبة التي يكنها  المصريين للأخوة الأقباط.

هذا وقد حضر القداس، ممثلي عن القوي الناعمة في ميلانو “المنتدي المصري، جمعية لوتس، مدرسة نجيب محفوظ، رابطة المصريين في ميلانو وضواحيها” للمشاركة في هذا الإحتفال.

من جانبه يقول محسن يعقوب “نائب رئيس رابطة الجالية المصرية” في حديثه لـ “الجمهورية والعالم” المسلم والمسيحي في مصر نسيج واحد علي مر الزمان، مشيرا الي انه بالرغم من كل الدسائس للتفرقة بينهم الا انها تزيدهم اصرارا وتمسكا بعضهم بيعض يد واحدة.

ويضيف علي حرحش “رجل أعمال في ميلانو” ان عيد ميلاد السيد المسيح من المناسبات الدينية التي لها مكانة خاصة في قلوب المصريين، بل وتأكيدا علي الرسالة السماوية التي اتي بها المسيح “عليه السلام” نحن المصريين ذو نسيج اجتماعي واحد تجمعنا المحبة والتعايش والسلام.

الجدير بالذكر ان الانبا انطونيو “اسقف الإبراشية القبطية الارثوذكسية بميلانو وضواحيها” قد افتتح قداس منتصف الليل وقدم مراسيم القداس الأول في كنيسة “مارى مرقص” الأنبا مينا والأنبا جبريلي.

وفى النهاية نقول قول المسيح  في السماء المسرة وعلي الأرض السلام والمحبة بين البشر جميعا.

اقرأ أيضا:
السفيرة منال عبدالدايم في حوار خاص لـ “الجمهورية والعالم”: الهجرة غير الشرعية قضية انسانية ونحاول احتوائهم

الجالية المصرية بميلانو تحتفل بمرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ امون

بالصور.. القنصلية المصرية بميلانو تشارك المصريين بالخارج احتفالات اكتوبر والمولد النبوي

بالصور.. احتفالات مصرية بثورتي يوليو ويونيو ومائة عام علي الدبلوماسية في ميلانو
بحضور قنصل مصر..المنتدى المصري يحتضن المواهب الفنية فى ميلانو

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق