المفتي السابق يوضح حكم “القمار” ونشر الحياة الخاصة بهدف الربح.. ويؤكد: طفل واحد كفاية “أبرز تصريحات علي جمعة” في حلقة اليوم

0 111

أميرة جمال

صرح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد 24 مارس 2024، بعدة إجابات على بعض التساؤلات التي طرحت عليه، وهذا مما سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

علي جمعة يوضح حكم ألعاب المراهنات

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد: ما حكم ألعاب المراهنات التي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت.. وفى ناس بتحللها لأنها في الغرب؟

وقال الدكتور  علي جمعة، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد: “جماهير الفقهاء أجمعوا على حرمة ذلك سواء كان هنا أو هناك، وأبو حنيفة يقول: إن كل العقود الفاسدة في ديار غير المسلمين مباحة، لكنه اشترط أن تكون أنت هناك”.

وتابع: “أن تكون أنت هنا في ديار المسلمين فيجب أن تتعامل بما يتفق مع تعاليم شريعة المسلمين”.

ما حكم نشر الحياة الخاصة بهدف الربح؟.. علي جمعة: دخلنا فى زمن سلب العقول

من ناحية أخرى رد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور حول إن بعض الأشخاص يصورون حياتهم وحياة زوجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق الربح والشهرة، فهل أموالهم هذه حلال؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد: “سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، تكلم عن زمن سيأتى سيسلب الله عقول أهل ذلك الزمان، ويبدوا أننا دخلنا فى بدايته، وهذا كلام خارج منظومة التعقل والحكمة، والعلة فى هذا إننا جعلنا النشاط سابقا للتفكر، فى حين أن التفكر هو الأساس قبل النشاط، وعبد الواحد يحيى يشير إلى هذا ونبه على هذا تنبيها شديدا وهذا من بلاء العصر”.

على جمعة: طفل واحد كفاية فى ظل فتن السوشيال ميديا

على صعيد آخر أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور حول كيف اتعامل مع الطفل مدمن السوشيال ميديا؟.

وأضاف مفتي الديار المصرية السابق: “تأخد بالك منه أولا إنه لا يدمن السوشيال ميديا، وبعدين قولنا تنجب طفل واحد كفاية واثنين بالعافية، وثلاثة كثير ولن تستطيعوا السيطرة عليهم”.

وتابع: “حتى يكون ابنك تحت العناية والرقابة الكاملة، وفى حقوق لهذا الطفل، فلازم طفل واحد يكفى فى ظل هذه الفتن المقيمة التى دخلنا فيها”.

“سؤال طفلة: لماذا خلق الله الناس مختلفين؟ وعلي جمعة يرد”

برنامج نور الدين

والجدير بالذكر أن برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة: فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق