مع انفجار صاروخ فضائي بعد ثواني من إطلاقه باليابان .. السيسي يوجه بضرورة وقف إطلاق النار في غزة.. وحزب الله يستهدف ثكنة عسكرية للإحتلال.. وعبور يوكوهاما الياباني إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

0 154

أميرة جمال

أحداث كثيرة متتالية ومتصاعدة على الصعيد الدولدولي والمحلي والرياضي، شهدتها ساعات اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، جاءت أهمها ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أحداث اليوم.

السيسي: وقف إطلاق النار في غزة شرط أساسى لاحتواء الكارثة الإنسانية المستمرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، شرط أساسي لاحتواء الكارثة الإنسانية المستمرة، مشيرا إلى أن استهداف إسرائيل لوكالات الإغاثة في القطاع، يتنافى مع القيم الإنسانية.

وقال الرئيس السيسي – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء مملكة هولندا، مارك روته، بقصر الاتحادية عقب جلسة مباحثات جرت بينهما اليوم الأربعاءـ، إنه بحث مع رئيس وزراء هولندا تناولت تأكيد الالتزام باستكشاف سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

حزب الله اللبناني يعلن استهداف ثكنة «راميم» العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ

حسن نصر الله

وعلى الصعيد الدولي أعلن حزب الله اللبناني، استهداف ثكنة راميم العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ 7 أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 72 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

انفجار صاروخ فضائي بعد ثواني من إطلاقه مباشرة باليابان

هذا وشهد اليوم انفجار أول صاروخ ياباني خاص يحمل قمرا صناعيا حكوميا، من إنتاج شركة Space One بعد إطلاقه بثواني معدودة، وأعلنت الشركة أن حطام الصاروخ سقط في الجبال القريبة من موقع الإطلاق، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير وارتفاع عمود دخان كثيف. ولم يحدد إلى الآن سبب انفجار الصاروخ.

وكان الصاروخ يحمل قمرا صناعيا حكوميا وزنه حوالي 100 كيلوغرام، مصمما لمراقبة سطح الأرض. وكان هذا أول إطلاق لقمر صناعي حكومي تقوم به شركة يابانية خاصة بالكامل، ويبلغ طول صاروخ Kairos 18 مترا، ويزن حوالي 23 طنا، ويعود لشركة Space One، كما أن موقع الإطلاق الواقع في محافظة واكاياما يعود لنفس الشركة.

في حملات أمنية خلال شهر رمضان.. ضبط 219 كيلو مخدرات و450 قطعة سلاح و19 بلطجي

هذا وواصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة على مدار الساعة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال الـ 24 ساعة الآخيرة من ضبط 292 قضية مخدرات، 193 قطعة سلاح ناري، كما تم تنفيذ 83862 حكم قضائي متنوع.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 219 كيلو مواد مخدرة متنوعة، و1061 قرص مخدر، 193 قطعة سلاح ناري بحوزة 157 متهم، 257 قطعة سلاح أبيض، كما تم تنفيذ 83862 حكم قضائي متنوع، فضلا عن ضبط 6 تشكيلات عصابية ضمت 16 متهم ارتكبوا 18 حادثة متنوعة، وضبط 28 هارب من تنفيذ أحكام قضائية، و19 بلطجي، 21588 مخالفة مرورية متنوعة، وفُحص 58 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 8 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

يوكوهاما الياباني يعبر إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

يوكوهاما الياباني

نهائي دوري أبطال آسيا

على الصعيد الرياضي، عبر نادي يوكوهاما مارينوس الياباني إلى المباراة قبل النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الانتصار على ضيفه شاندونج تايشان الصيني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية من المسابقة، وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل يوكوهاما مارينوس هدف الفوز في الدقيقة 75 عن طريق أندرسون لوبيز.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مدافع يوكوهاما كاتسويا ناجاتو في الدقيقة 47 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، ولاعب وسط شاندونج في ناندو في الدقيقة 83، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي انتهت بفوز يوكوهاما مارينوس بنتيجة 2 / 1، ليتفوق يوكوهاما بنتيجة 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويلتقي يوكوهاما في الدور قبل النهائي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، والذي تخطى عقبة مواطنه جيونبوك هيونداي موتورز 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق