اليوم العالمي للمرأة.. مع براءة رئيس جامعة القاهرة.. وتسجيل الأهلي لقب كأس مصر.. أهم أحداث الجمعة 8 مارس

0 148

أميرة جمال

تتوالى الأحداث وتتابع يوما بعد يوم، حيث لاقت الساحة الدولية والمحلية اليوم الجمعة 8 مارس 2024، الكثير من الأحداث المتصاعدة، نستعرض أهمها خلال السطور التالية.

اليوم العالمي للمرأة.. السيدات المصريات يكتسحن فوربس

يصادف اليوم الجمعة 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، وهو مناسبة سنوية للاحتفال بإنجازات النساء وتقدير مساهماتهن في جميع مجالات الحياة.

وأشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى 17 مصرية داخل قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2024 من بين 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية.

وزير الخارجية يحذر في اتصال مع نظيره الأمريكي من مخاطر عمليات عسكرية في رفح

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن تناول الأوضاع في غزة، بحسب ما نشره المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة إكس.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا من السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مساء الجمعة 8 مارس الجاري، في إطار متابعة التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة بشأن تطورات أزمة قطاع غزة.

كما اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور والإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة خلال الأيام القادمة لدعم جهود الوساطة وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كندا تستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة

من ناحية أخرى وعلى الصعيد الدولي قال أحمد حسين، وزير المساعدات الدولية الكندي، إن أوتاوا ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، لكنه لم يحدد اطارا زمنيا.

وأعلنت كندا، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية، اليوم الجمعة، وقف التمويل، يوم 26 يناير الماضي، بعدما اتهمت إسرائيل بعض موظفي الأونروا بالاشتراك في هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر العام الماضي.

نص حكم براءة رئيس جامعة القاهرة

وأما عن أبرز الحوادث فقد أصدرت جنح مستأنف الهرم في جلستها، حكما ببراءة رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت من اتهام مزعوم بعدم تنفيذ بعض الأحكام القضائية الصادرة لبعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ورفض الدعوى المدنية المرفوعة من الخصم وإلزام الخصم بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

الأهلي يحافظ على لقب كأس مصر للموسم الثاني

على صعيد آخر نجح الأهلي في الحفاظ على لقب كأس مصر للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، بفضل هدفين متأخرين في شباك الزمالك بتوقيع إمام عاشور لاعب الزمالك الأسبق في الدقيقة 84، والبديل محمد مجدي «أفشة» في الدقيقة 94.

كولر يواصل تفوقه على الزمالك ويقود الأهلي للفوز بكأس مصر في مباراة تاريخية

وجاء ذلك في مباراة أدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو بحضور 25 ألف مشجع في مدرجات ملعب «الأول بارك» في الرياض.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق