كولر يواصل تفوقه على الزمالك ويقود الأهلي للفوز بكأس مصر في مباراة تاريخية

الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة الـ39 بفوزه على الزمالك في الرياض

0 777

أحمد زيد

في مباراة تاريخية أقيمت في الرياض، حقق الأهلي لقب كأس مصر للمرة الـ39 في تاريخه بعد تغلبه على الزمالك بنتيجة 2-0 في النهائي الذي جمع بين الفريقين يوم الجمعة. وسجل الأهلي هدفيه في الشوط الثاني عبر إمام عاشور ومحمد مجدي قفشة في الدقائق 84 و90+4 على التوالي.

وكان الشوط الأول قد انتهى بدون أهداف، في ظل تكافؤ الأداء بين الفريقين وندرة الفرص السانحة للتسجيل. وشهدت المباراة تألق الحارسين محمد الشناوي ومحمود عبد الرحيم جنش، اللذين تصدّيا لعدة محاولات من الخصم.

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها نهائي كأس مصر خارج الأراضي المصرية، وذلك بعد موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب الاتحاد السعودي لاستضافة المباراة في ملعب الملك فهد الدولي.

وبهذا الفوز، يواصل الأهلي سيطرته على الزمالك في المواجهات الأخيرة بينهما، حيث فاز في آخر أربع مباريات بينهما بمختلف المسابقات. ويعود الفضل في ذلك إلى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الذي استطاع تحقيق العلامة الكاملة أمام الزمالك منذ توليه المسؤولية في أكتوبر 2022.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للأهلي على حساب الزمالك هذا الموسم، بعد أن فاز بالسوبر المصري في الإمارات في نفس الشهر. ويضيف الأهلي هذا اللقب إلى رصيده الكبير من الألقاب المحلية والقارية، والذي يجعله أكثر الأندية تتويجا بالبطولات في العالم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق