“روبي وأغنية ‘3 ساعات متواصلة’: انقسام واسع للآراء وتدخل نقابة الموسيقيين” فيديو

"نقيب الموسيقيين يوضح حقيقة الجدل حول أغنية روبي: الأخبار عارية تماماً من الصحة

0 281

خالد محمود 

بعد إصدار أغنيتها الجديدة “3 ساعات متواصلة”، أثارت الفنانة المصرية روبي جدلاً واسعًا، حيث تباينت آراء الجمهور تجاهها. تلقت الأغنية نقدًا من بعض الجماهير بسبب الكلمات الجريئة التي اعتُبرت تحمل إيحاءات جنسية، مما دفع نقابة المهن الموسيقية إلى التدخل في الأمر.

وفقًا لمصدر داخل نقابة المهن الموسيقية، جرت مشاورات بين أعضاء المجلس والنقيب مصطفى كامل نظرًا للجدل الذي أثارته الأغنية. وأبدى بعض الأعضاء عدم رضاهم عن الكلمات الجريئة، مما أدى إلى الاتفاق على عقد اجتماع لمناقشة الموضوع والتبادل في وجهات النظر حول مدى توافق الأغنية مع المعايير المهنية.

الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما، وتم طرحها عبر قناة روبي الرسمية على موقع “يوتيوب”. تتناول كلمات الأغنية موضوعات متعددة، حيث تعبر عن رغبة في الابتعاد عن العناء والتمتع بالحياة.

اختلفت آراء الجمهور بشدة، إذ اعتبر البعض الأغنية صيفية وممتعة، في حين رأى آخرون في محتواها إيحاءات غير لائقة. كما أشار بعض الأفراد إلى غياب الرقابة على المحتوى الفني، مما يفتح الباب أمام إصدار أعمال قد تحتوي على محتوى مثير للجدل بدون إشراف مناسب.

على صعيد آخر، أعربت جيهان فراج، من المدافعين عن الأغنية، عن وجهة نظرها في تغريدة أوضحت فيها أن مفهوم الحياء العام في مصر يحتاج إلى تفسير جديد، وتابعت بتفسير للكلمات ورأيها في الجوانب الاجتماعية المختلفة المتعلقة بالأغنية.

“نقيب الموسيقيين يوضح حقيقة الجدل حول أغنية روبي: الأخبار عارية تماماً من الصحة”

في بيان رسمي صادر عن نقيب الموسيقيين في مصر، الفنان مصطفى كامل، تم التأكيد على عدم صحة الأخبار التي تم تداولها حول الجدل الذي نشب حول أغنية الفنانة روبي. وفي البيان، أشار كامل إلى أن جميع التقارير التي تم تداولها بشأن موقف نقابة المهن الموسيقية من العمل الفني لا تمت للحقيقة بصلة.

أوضح نقيب الموسيقيين أن البيان يأتي ردًا على الجدل الذي نشب بعد تداول أخبار غير دقيقة حول تصريحات سابقة لأعضاء في مجلس الإدارة يعبرون فيها عن تحفظهم على بعض تصرفات الفنانة روبي. وأشار إلى أن أي تداول لمعلومات غير صحيحة يمكن أن يؤدي إلى تشويه سمعة الفنانة وإثارة البلبلة دون سبب.

وأكد نقيب الموسيقيين أن التدخل في قضايا فنية يتم بحذر ومدروسة وفقًا للضوابط والقوانين، مشيرًا إلى أن الجدل الحالي نشأ بسبب تكرار اتصالات الصحافيين حول أغنية معينة تحمل بعض العبارات الجريئة.

وختم البيان بتأكيد على أهمية الحفاظ على الذوق العام والقيم المجتمعية، وأن أي تدخل من قبل النقابة يتم بمراعاة الظروف والملابسات بشكل محكم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق