“القاهرة تستضيف ملتقى دوليا لأفلام التحريك: تألق الفن والإبداع في عالم الرسوم المتحركة”

"ملتقى القاهرة يكرم الفنانين ويمنح جوائز للإبداع في مجال الرسوم المتحركة"

0 220

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمُلتقى القاهرة الدولي لأفلام التحريك، والذي يُنظمه صندوق التنمية الثقافية، خلال الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر الجاري، وذلك بمسرح الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية.

وصرحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قائلة: “إن هذا الملتقى يمثل إحدى الخطوات الجادة التي تقوم بتنفيذها وزارة الثقافة للتأكيد على دور الفنون في الارتقاء بذائقة المجتمعات وتحقيق التواصل البناء بين الثقافات المختلفة، بما يدعم مكانة مصر ودورها المحوري في هذا الصدد، باعتبارها حاضنة الفنون والابداع في العالم”.

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة عشرة لمُلتقى القاهرة الدُولي لأفلام التحريك وتُكرم الفائزين بمسابقاته

شمل الافتتاح معرضًا لصور أعمال الرسوم المتحركة المشاركة بالملتقى، وعرضًا للأفلام الفائزة بالجائزة الأولى في كل فرع من فروع المسابقة.

وفيما يخص التكريمات، قامت وزيرة الثقافة بتكريم كل من: الفنان سامي رافع، الفنان حسام مهيب، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان سامح الشرقاوي، والفنان محمد طنطاوي، بدرع الملتقى وشهادات تقدير، تقديرًا لإسهاماتهم المتميزة في المجال الفني.

وتم أيضًا توزيع جوائز المسابقات المتعددة بالملتقى على الأعمال الفائزة في مختلف الفروع، وكانت الجوائز على النحو التالي:

في مسابقة العمل الأول، فاز فيلم “بحر” بجائزة قيمتها 10000 جنيه مصري، وحصل فيلم “ليلة طويلة” على المركز الثاني بجائزة قيمتها 8000 جنيه مصري.

في مسابقة أفلام التحريك القصيرة، فاز فيلم “Miracasas” بالمركز الأول، وفاز فيلم “Après Papi” بالمركز الثاني.

في مسابقة أفلام التحريك التجريبي، فاز فيلم “Shadow of the Butterflies” بالمركز الأول، وحصل فيلم “I will Take Your Shadow” على المركز الثاني.

في مسابقة أفلام التحريك الطويلة، فاز فيلم “Cricket & Antoinette” بالمركز الأول، وحصل فيلم “The Other Shape” على المركز الثاني.

في مسابقة إعلانات التحريك ومقدمات الأفلام ومقدمات المسلسلات، فاز فيلم “Will Never Know My Name” بالمركز الأول، وفاز فيلم “مقدمة مسلسل العمارة” بالمركز الثاني.

في مسابقة أحسن موسيقى، فاز بها الفنان عمرو شعلان.

وأعلنت وزيرة الثقافة عن منحة مقدمة من صندوق التنمية الثقافية بقيمة 50 ألف جنيه مصري لإنتاج فيلم رسوم متحركة قصير.

إن هذه الفعاليات تعكس التفاني والاهتمام بتطوير صناعة الرسوم المتحركة في مصر وتقدير الإبداع والمواهب في هذا المجال.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق