الإمارات تهزم “كورونا”.. ووزير الصحة يتلقي الجرعة الأولي من اللقاح

759

كتب – عبد الله منتصر

دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة السباق العالمي في الوصول إلي لقاح فعال لـ “فيروس كورونا المستجد”، حيث قامت الدولة باتباع كافة الإجراءات العالمية ووضع خطة داخلية وارشادات للأفراد ومتابعتهم بشكل دائم وسرعة الوصول إلي حالات الإصابة وتحجيمها، ضمن خطة وضعتها الدولة متمثلة في وزارة الصحة  .

كانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وضعت خطة تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، تتضمن تقديم لقاح “كورونا” لـ “فئات محددة من خط الدفاع الأول” وتماشيا مع تلك الخطة فقد قام معالي عبدالرحمن بن محمد العويس “وزير الصحة ووقاية المجتمع” بتلقي الجرعة الأولي من لقاح الفيروس .

هذا وقد صرح الوزير حرص الإمارات علي أولوية تقديم اللقاح لتوفير كافة وسائل الأمان لأبطال خط الدفاع الأول وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم .

وأشار “وزير الصحة” إلي أن هذا يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية التي أجراها القطاع الصحي في الدولة، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال وسيساهم في تقليل الخسائر التي تسببت به الجائحة، والحفاظ علي الأرواح.

يذكر أن دولة الإمارات أجازت الإستخدام الطارئ للقاح “كورونا” وذلك لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملا مع مصابي الفيروس من أبطال خط الدفاع الأول، بهدف توفير وسائل الأمان والسلامة كافة وحمايتهم من آية أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

Visited 9 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه