تعرف على فوائد تناول الموز الذي يحتوي على بقع داكنة

الجمهورية والعالم تنصح بتناول الموز ذات البقع السوداء بدلًا من الصفراء

746

كتبت – مروة غنيم
رؤية عيوب في الفاكهة غالبا ما يقودنا إلى الاعتقاد بأنه ليس من الجيد أن تأكل. على سبيل المثال، هناك أولئك الذين يرون البقع السوداء على الموز تقرر عدم تناوله.
ان البقع السوداء ليست علامة على تدهور الموز ولكن تشير إلى نضجها. لكن ما لا يعلمه كثيرون أن هذه ليست علامات على عدم صلاحية الفاكهة، بل هو مؤشر جيد على اكتمال نضجها، مما يجعلنا نتمتع بالعديد من الآثار المفيدة لهذه الفاكهة فى حالة تناولنا إياها، أن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أن الموز الذي يحتوي بقعا سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي.

ويتغير لون الموز بسبب تغير الكربوهيدرات المعقدة فيها، وتحولها إلى سكريات بسيطة. لكن يبقى محتوى السعرات الحرارية على حاله، وكذلك الفيتامينات وفيتامين C وحمض الفوليك والثيامين.

الموز مع البقع السوداء لديه طعم أكثر متعة بكثير. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز الناضج على البوتاسيوم ويجعله مثاليًا لمواجهة تشنجات العضلات، كما انه يخفيف آلام الدورة الشهرية عند النساء بينما يساعد فيتامين B6 على مواجهة التورم واحتباس الماء.

 

بالإضافة إلى البوتاسيوم يحتوي أيضا على أملاح معدنية ويحتوي على مؤشر السعرات الحرارية العالية. وهو المصدر الصحيح للطاقة إذا كنت تمارس الرياضة, تناول موزتين ذات البقع السوداء تساعد الجسم في الحصول علي الطاقة التي تساعدك علي القيام بالتمرين الرياضية لمدة 90 دقيقة.

إذا كنت تعاني من حرقة، الموز ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد على علاج حرقة المعدة كما تسهل عملية الهضم.

هو في الواقع خفيف و سهل الهضم. وسوف يساعد أيضا فى تعديل ضغط الدم الخاص بك: بسبب البوتاسيوم.

البقع السوداء في الموز تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني. يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في تصنيع السيروتونين، الذي يساعدك على الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم.
اقرأ أيضا:
العسل أفضل من أدوية السعال والتهاب الحلق
طريقك لنظام غذائي صحي “قوس قزح”.. أطعمة صحية تقدمها الجمهورية والعالم ترتبط بتعدد ألوانها فى وجبتك
النظام الغذائي أداة علاجية حقيقية لمرضى السكري للسيطرة على نسبة السكر في الدم
الجمهورية والعالم تقدم أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.. تحميك من الأمراض
“الجمهورية والعالم” تنصح باتباع هذه التعليمات للحفاظ علي الرئتين
الجمهورية والعالم تقدم الأطعمة المناسبة لذوي اضطرابات القلق.. تعرف عليها
نصائح للوقاية من مرض السكري

Visited 9 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] تعرف على فوائد تناول الموز الذي يحتوي على بقع داكنة […]

التعليقات متوقفه