النظام الغذائي أداة علاجية حقيقية لمرضى السكري للسيطرة على نسبة السكر في الدم

724

كتبت – مروة غنيم
ان أفضل نظام غذائي صحى على الإطلاق لأولئك الذين يعانون من مرض السكري هو النظام الغذائي المتوسطي. هذا النوع من النظام الغذائي هو في الواقع مضاد للالتهابات ويؤثر بشكل إيجابي على القدرة التجديدية للشرايين، ولذلك ينصح بتناول العديد من الخضروات وخاصة الطماطم والخرشوف. بشكل عام، ومن الضروري إدراج الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي. والتقليل من الكربوهيدرات عالية المؤشر الجلايسيمي.

الجمهورية والعالم تقدم أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.. تحميك من الأمراض

أما بالنسبة للفاكهة، فإنه من الجيد أن نكون حذرين: يجب تجنب الفاكهة السكرية واختيار خاصة التفاح الأخضر الذي يعتبر دائما من الفاكهة الممتازة لمرضى السكري.

وينبغي أيضا على مرضى السكري الحد من استهلاك الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والمعجنات في نظامهم الغذائي ، ويجب أن تختار بدلا من ذلك الحبوب الكاملة. كما يجب تقليل الدهون الحيوانية بشكل كبير ، في حين أن زيت الزيتون البكر الممتاز يساعد على خفض مستوى السكر في الدم بطريقة طبيعية.

“الجمهورية والعالم” تنصح باتباع هذه التعليمات للحفاظ علي الرئتين

بعض الأعشاب والتوابل مفيدة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري. وفقا لدراسات عديدة فإن، الأوريجانو وروزماري لديهم القدرة على مكافحة مرض السكري. كما تعتبر القرفة أيضا طعاما قيما جدا لخفض نسبة السكر في الدم.

وجبات منتظمة

واحدة من القواعد الأساسية لتجنب المشاكل هو تنظيم وجبات الطعام. يضمن هذا الانتظام أن جرعة الأنسولين ذات الصلة تبقى دائمًا في المستويات الصحيحة دون تغيير. خاصة إذا كنت تأخذ الأنسولين قبل تناول الطعام، فمن الأهمية عدم تخطي وجبات الطعام لتجنب ارتفاع الدم.

فمن المستحسن أن تأكل دائما الوجبات الرئيسية الثلاث: الإفطار والغداء والعشاء. في الفترة الفاصلة بين الوجبات ، من الجيد أن تصنع ثلاث وجبات خفيفة (في منتصف الصباح ، منتصف بعد الظهر وقبل النوم).

الماء والشاي العشبي في النظام الغذائي لمرضى السكري

أيضا في النظام الغذائي لمرضى السكري من الضروري معرفة ان امداد الجسم بالمياه على مدار اليوم مهم جدا. ويمكن أيضا شرب شاي الأعشاب والقهوة والشاى .الشيء الرئيسي هو التوقف عن تناول الحلويات والمشروبات المحتوية على السكر بشكل كبير وأيضا جميع المشروبات الكحولية.

الجمهورية والعالم تقدم الأطعمة المناسبة لذوي اضطرابات القلق.. تعرف عليها

أيضا في النظام الغذائي لمرضى السكري من الضروري أن يكون تناول  المياه على مدار اليوم مهم. وينبغي التوقف عن جميع المشروبات المحلاة و جميع المشروبات الكحولية.
اقرأ أيضا :نصائح للوقاية من مرض السكري

 

 

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه