الجمهورية والعالم تقدم أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.. تحميك من الأمراض

561

ترجمة – مروة غنيم

تتردد كثيرا عبارة مضادات الأكسدة، ولكن يجب أن نعرف أولا ما هي حقيقة عملها وما هي الأكسدة أصلاً..؟ وبعد ذلك نحاول التمييز بين نوعين من مضادات الأكسدة، تلك ذات المنشأ الداخلي وذات المنشأ الخارجي، وهاتان الطريقتان للحصول علي مضادات الأكسدة.

هذا ويحارب الجسم الجذور الحرة بواسطة نوعين من مضادات الأكسدة،

مضادات الأكسدة التي ينتجها الجسم بنفسه، ومضادات الأكسدة الموجودة في الأنظمة الغذائية عند تناول الأطعمة، مثل اللحوم والفاكهة والخضروات .

في الحالة الأولي يتم إنتاجها مباشرة من قبل الجسم، وهى عبارة عن مادة كيميائية، جزيء يوجد في أجسامنا أو في الأطعمة والأغذية التي نأكلها، وعندما توجد مضادات الأكسدة في الأنظمة الغذائية فإنها تطلق أنزيمات أو فيتامينات.

“الجمهورية والعالم” تنصح باتباع هذه التعليمات للحفاظ علي الرئتين

بينما في الثانية نقوم بتناولها من خلال التغذية، ومن الواضح أنه كلما كنا أصغر سناً، كلما أنتج جسمنا هذه الجزيئات دون الحاجة إلي نظام غذائي محدد مع تقدمنا في العمر، حيث يتم الشعور بتأثير الجذور الحرة ويميل الجسم بأكمله إلي التقدم في العمر عن طريق تقليل إنتاج مضادات الأكسدة.

الفكرة الأولي هي بالطبع الذهاب إلي الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول علي صورة أوضح للوضع، وبعد ذلك يمكنك تغيير النظام الغذائي الخاص بك عن طريق الاستفادة من خصائص معينة من بعض الأطعمة، أو يمكنك أيضا اعتماد ملحق في الحالة الأخيرة، ومع ذلك فمن الضروري طلب المشورة من طبيبك العام.

الأطعمة المضادة للأكسدة الطبيعية.. “الفيتامينات والمواد المغذية

حسنا يمكنك الحصول علي مضادات الأكسدة من بعض الفيتامينات التي تصل إلي الجسم عن طريق الطعام، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو أفضل طريقة للبقاء شابا.

الأطعمة التي هي جيدة لتضمينها في النظام الغذائي الخاص بك هي الفواكه والخضروات، وهذه المنتجات تحتوي علي العديد من العناصر المضادة للأكسدة، بالإضافة إلي مواد أخرى مفيدة لجسمنا، ويجب أن نفضل الأطعمة ذات المحتوى الفيتامينات عالية التركيز من الأملاح المعدنية والعديد من الأحماض الدهنية.

البابايا والأفوكادو

على سبيل المثال لا الحصر يمكن أن نختار اثنين من الفواكه مثل البابايا والأفوكادو، الأول يحتوي على العديد من الإنزيمات التي تساعد علي تجديد الخلايا، وهي عملية تساعدك على البقاء في سن الشباب، والأفوكادو فاكهة لها خصائص مضادات الأكسدة ومكافحة الشيخوخة.

الجزر

من ناحية أخرى، الجزر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، علي وجه الخصوص لانه يحتوي علي فيتامين A المثالى لحماية الرئتين والجهاز التنفسي، كما أنه مفيد بشكل جيد جدا للعين وله خصائص مفيدة جدا للحصول علي بشرة المدبوغة في الصيف، وبديلا عن القهوة يمكن أن نأخذ الشاي الأخضر، كما أنه يملك خصائص إيجابية كثيرة جدا لصحتنا.

البطاطا

البطاطا الحلوة والقرفة والشاي الأخضر تعد أيضاً مصادر هامة من مُضادات الأكسدة.

الكيوي والشوكولاته

طعمها لذيذ وغنية جدا بـ فيتامين سي c و فيتامين أي E ومن الفواكه المذهلة بفوائدها المتعددة للصحة والقيمة الغذائية ، فهو غني بالعناصر الغذائية الرئيسية والمهمة للجسم، مثل المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات.

الجمهورية والعالم تقدم الأطعمة المناسبة لذوي اضطرابات القلق.. تعرف عليها

كما يمكننا القول أيضا أن الكاكا و في شكل الشوكولاته الداكنة غنية بالمغنيسيوم والفوسفور، مفيدة لتنظيم مزاجنا ونبرتنا. و مكوّنات الكاكاو من “الفلافانول” وغيرها من “الفينولات” العديدة هي مضادات أكسدة طبيعية أصلاً، تعمل على تحسين كفاءة جهاز المناعة في الجسم.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه