الجمهورية والعالم تقدم 3 طرق سهلة لجعل الموز الأخضر ينضج بسرعة

0 1٬243

ترجمة – مروة غنيم

تبحث “الجمهورية والعالم” عن الخضروات والفاكهة الطازجة الصحية التي يستفيد منها جسم الإنسان وما تقدمه الأبحاث العالمية في هذا المجال، وما نقدمه خلال السطور القادمة ثلاثة طرق لجعل الموز الأخضر ينضج في غضون ساعة أو يومين أو حتى دقيقتين.

في كثير من الأحيان في قسم الفواكه والخضروات داخل السوبر ماركت، نجد أن الموز الذى لم ينضج بعد والأخضر يملأ الاسواق، ولا بأس بذلك، لكن إذا كنت ترغب في تناول هذه الموز في نفس اليوم فإنه قد يزعجك قليلا، لأن طعمه ربما لا يروق لك.

  • هل تريد أن تعرف كيف يمكنك جعل الموز الأخضر ناضجا في ساعة واحدة فقط..؟! سوف نرشدك كيف تقوم بذلك

كل ما تحتاجه لهذه الخدعة البسيطة هو “فرن” وأن تضعي الموز الأخضر علي صينية خبز أو رف خبز واتركي الموز علي حرارة 150 درجة مئوية لمدة ساعة. مع مراقبة الموز بداخل الفرن، وبعد ساعة أخرجيه ودعيه يبرد في الثلاجة وسوف ترى أن الموز الخاص بك سوف تكون لينة، وصالحة للأكل وناضجة ولذيذ.

فوائد الموز لا تُعد مهدئ للأعصاب ويساعد على التقليل من الكأبة ويسهل حركة الأمعاء والوقاية من المشاكل الهضمية..

  • يمكنك أيضا محاولة هذه الخدعة الثانية التي من شأنها أن تجعل الموز الأخضر ينضج في غضون يومين

ولكي يصبح الموز ناضجا خلال يومين يجب وضع الموز او الفواكه الأخري في ورقة أو كيس من البلاستيك ومن ثم إطلاق غاز يسمى الإيثيلين، مما يجعل الفاكهة تنضج بسرعة أكبر، ثم نضع الموز في كيس من الورق حتى لا يتسرب الغاز، وبهذه الطريقة سوف ينضج بشكل أسرع.

أيضا من الممكن نضج فواكه اخري بإضافة الغاز مثل التفاح أو الكمثري أو الأفوكادو بنفس الطريقة، و بعد يومين الموز الخاص بك سوف يكون جاهزة للأكل  وكذلك الفواكه الأخري، ويصبح لونه اصفر ومذاقه حلو .

  • والطريقة الأخيرة لدينا، كيف تجعلي الموز الأخضر ناضج في دقيقتين فقط

ونحتاج لهذه الطريقة وجود ميكروويف بدلا من الفرن، واستخدام شوكة لجعل ثقوب في الموز ومن ثم وضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين تقريبا، ولكن للمصداقية يجب ان تأخذي في الإعتبار ان الجانب السلبي الوحيد من هذه الخدعة هو أن الموز سوف يصبح أكثر ليونة بكثير .

تعرف على فوائد تناول الموز الذي يحتوي على بقع داكنة

الجدير بالذكر  أن للموز فوائد عديدة بشكل عام سواء الأصفر او الأخضر منه، حيث يعد من أفضل المصادر الطبيعية للطاقة والسكريات البسيطة والمعادن المهمة لجسم الإنسان، كما أنه غني بالسعرات الحرارية ويمد الجسم بالطاقة.

انتظرونا في ترجمة طرق أخري لإستفادة من الفواكه والخضروات والأكلات الطازجة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق