بحث .. العسل أفضل من أدوية السعال والتهاب الحلق

987

إيطاليا – مروة غنيم
أكد البحث العلمي ان العسل هو أكثر فعالية في علاج السعال والتهاب الحلق ، كما وجد الباحثون أن العلاج الطبيعي أكثر فعالية من المضادات الحيوية لتعزيز الشفاء من التهابات الصدر.

وقد اعتبر دائما علاج الجدة بامتياز للسعال والتهاب الحلق. الآن أيضا يأتي البحث العلمي للتأكد من أن العسل هو أكثر فعالية في علاج هذه الاضطرابات من الأدوية.

وطالب  الباحثون في جامعة أكسفورد الأطباء أن يوصوا مرضاهم بتناول ملعقة من العسل بدلاً من وصف الأدوية.

ونشرت نتائج البحث في المجلة العلمية البريطانية الطبية. وأكدت الأبحاث على ان من بين المزايا الأخرى للعسل  هو أن العسل رخيص ومتوفر بسهولة – وعلى عكس الأدوية الأخرى، لم يكن له آثار جانبية ضارة..

العسل يمكن أن يساعد في مكافحة  المضادات الحيوية

القلق في العالم العلمي هو أن الأطباء في كثير من الأحيان يصفون المضادات الحيوية في حالة السعال. والتي نادرًا ما تكون ضرورية لأن معظم هذه المضادات تسببها الفيروسات. ولكن قبل تناول هذا النوع من الأدوية، كن حذرا بشكل خاص.

في السنوات الأخيرة هناك اهتمام كبير فيما يتعلق بالوصف المفرط للمضادات الحيوية.  وقال الباحثون أيضًا إن استخدام العسل للعدوى يمكن أن يقلل من وصف المضادات الحيوية الزائدة، الأمر الذي يغذي أزمة البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

العسل يخفف من أعراض السعال والتهاب الحلق أفضل من الدواء

قام فريق الدراسة بتحليل عدد من الأبحاث لمقارنة فعالية العسل مع فعالية الأدوية التي لا يتم تناولها دون وصفة طبية، والأدوية المضادة للهيستامين وال مسكن لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتي تشمل أيضًا التهاب الحلق والسعال. على وجه الخصوص،

وجد الخبراء أن العسل هو أكثر فعالية في تخفيف أعراض السعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف، فضلا عن عدم وجود آثار جانبية.
بالتفصيل، العسل لديه قدرة أعلى بنسبة 36٪ في الحد من تكرار السعال من الأدوية العادية في المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، لديه فرصة 44٪ من نفس الأدوية لتحسين نسبة السعال. العسل يقلل أيضا من وقت الشفاء لمدة تصل إلى يومين أقل.

آمنة، باستثناء الذين يعانون من الحساسية والمواليد الجدد

في الواقع ، لم تتحقق العديد من الدراسات من فعالية العسل في علاج أعراض أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

فقد قام باحثون من جامعة أكسفورد بتحليل بيانات من 14 بحثًا مختلفًا شملت 1761 شخصًا. كما يشير الباحثون إلى أن هناك أنواعًا مختلفة من العسل، والتي تحتوي على مواد مختلفة وبالتالي يمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة. هناك العسل التقليدي والحبوب الكاملة،على سبيل المثال. من المهم معرفة بعض القواعد لاختيار العسل المناسب.

المنتج المباع في السوق آمن لغالبية السكان، باستثناء أولئك الذين يعانون من الحساسية والأطفال الذين لم يتم بعد في سنتهم الأولى.

كما لا يُنصح بالعسل للأطفال أقل من عام، لأنه يحتوي في بعض الأحيان على البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي لدى الرُضع..
اقرأ أيضا:
طريقك لنظام غذائي صحي “قوس قزح”.. أطعمة صحية تقدمها الجمهورية والعالم ترتبط بتعدد ألوانها فى وجبتك
النظام الغذائي أداة علاجية حقيقية لمرضى السكري للسيطرة على نسبة السكر في الدم
الجمهورية والعالم تقدم أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.. تحميك من الأمراض
“الجمهورية والعالم” تنصح باتباع هذه التعليمات للحفاظ علي الرئتين
الجمهورية والعالم تقدم الأطعمة المناسبة لذوي اضطرابات القلق.. تعرف عليها
نصائح للوقاية من مرض السكري

Visited 3 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. […] الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم. اقرأ أيضا: العسل أفضل من أدوية السعال والتهاب الحلق طريقك لنظام غذائي صحي “قوس قزح”.. أطعمة صحية […]

  2. […] أيضا: بحث .. العسل أفضل من أدوية السعال والتهاب الحلق طريقك لنظام غذائي صحي “قوس قزح”.. أطعمة صحية […]

التعليقات متوقفه