بسبب كورونا .. الكويت تحظر السفر لـ 31 دولة.. بينها مصر والعراق ولبنان وإيطاليا

681

كتبت – كوثر محمود
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت يوم السبت حظر الرحلات الجوية التجارية إلى 31 دولة ”عالية الخطورة“ فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية على حسابها في تويتر: بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من وإلى الدول التالية: الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين -سوريا – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونغ – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو.

يأتي إعلان الحظر في اليوم نفسه الذي بدأت فيه الكويت استئنافا جزئيا للرحلات الجوية التجارية. وقالت السلطات إن مطار الكويت الدولي سيعمل بنحو 30 بالمئة من طاقته التشغيلية اعتبارا من يوم السبت على أن تزيد النسبة تدريجيا في الشهور المقبلة.

وقال المتحدث باسم الحكومة طارق المزرم على تويتر إن وزارة الصحة نصحت بعدم السفر إلا للضرورة في الوقت الحالي.

كما قال المتحدث ”لم يستثن القادمون من أي دولة الى الكويت من فحص فيروس كورونا المستجد وهو إلزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني“.

وسجلت الكويت نحو 67 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وما يربو على 400 وفاة. وبدأت خطة من خمس مراحل في بداية يونيو حزيران لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس. ولا يزال حظر التجول الجزئي ساريا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق