المسماري: أردوغان لا يهتم إلا بالوصول إلى النفط والغاز في ليبيا ومعركتنا أصبحت ضد المحتل التركى

707

كتب – فرشوطى محمد

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش تعرض لضغوط دولية كبيرة، لافتًا إلى أنه تلقى مطالب دولية واتصالات مستمرة من دول كبري والأمم المتحدة بالتراجع 60 كلم عن حدود العاصمة طرابلس.

وأشار إلى أن ترهونة تعرضت لانتهاكات من المليشيات وسرقة، وقتل وخطف، معلنا استغراب الجيش الليبي من صمت الأمم المتحدة عن استهداف المدنيين.

اقرأ أيضا: بالفيديو المسماري يكشف تفاصيل هجوم مليشيات أردوغان على قاعدة الوطية وعدد قتلى المرتزقة في ليبيا يزيد عن 261 قتيلا

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي منذ قليل ، أن الجيش الليبي انسحب من ترهونة لتجنب دمار المدينة خوفا على حياة المدنيين .
وتابع ” الغزاة الأتراك لم يتقيدوا بأي التزام أثناء الانسحاب”و كثفوا الغارات الجوية على مدينة ترهونة، والطائرات المسيرة التركية واصلت استهدافنا رغم وقف النار.

*المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي :أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا

وأشار إلى أن تركيا لا تهتم إلا بالوصول إلى النفط والغاز في ليبيا، وخاطب الليبيين قائلا إن المعركة لم تعد ضد الإرهاب بل معركة جهاد مقدس ضد المحتل التركي. المعركة أصبحت معركة الشعب الليبي وسوف تستمر لأنها معركة جهاد مقدس ضد الغزاة الاتراك اهلا بالجنة .

* حفتر يشن هجوماً حاداً على أردوغان ويصفه بالمعتوه التركى

وأكد أن القرار جاء بناء على موافقة القيادة العامة لاستئناف المشاركة في لجنة وقف إطلاق النار 5 + 5، التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ولإنجاح أعمالها المرتقبة.

وكانت الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أعلنت السيطرة على مدينة ترهونة، آخر معاقل الجيش الليبي في الغرب.

فيما أكد الجيش الليبي أنه ينسحب إلى بعد حدود طرابلس رغبة في استكمال المحادثات لعسكرية، قائلًا “نضع الكرة في ملعب المجتمع الدولي”.

* الحيش الليبي يعلن مقتل قائد فرقة السلطان مراد واسقاط طائرة مسيرة تركية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق