بالفيديو المسماري يكشف تفاصيل هجوم مليشيات أردوغان على قاعدة الوطية وعدد قتلى المرتزقة في ليبيا يزيد عن 261 قتيلا

1٬197

أعلن المتحدث العسكرى باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، إن المليشيات الموالية لتركيا والتابعة لما تسمى حكومة الوفاق، نفذت هجومًا عنيفًا على قاعدة الوطية العسكرية..

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفى منذ قليل : “ان 8 من قوات الجيش الوطني الليبي استشهدوا خلال تصديهم لهجمات لميليشيات طرابلس”.
وتابع: “القوات المسلحة قتلت العشرات من الإرهابيين ودمرت الكثير من المدرعات في عملية صد ناجحة لهجوم المليشيات”.

وأكد اللواء المسماري أن القوات المسلحة الليبية مستمرة في حربها على الإرهاب، مؤكدًا أن عملية تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات الإرهابية باتت قريبة.
وأكد المسارى ان هناك اخبار سارة سوف يعلن عنها قريبا بعد دحر المليشيات الإرهابية.
ومن جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء، نقلا عن مصادر موثوقة، انشقاق عدة ألوية من فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا، عن الفصيل مع كامل عناصرهم، والذين يقدر عددهم بنحو 700 مقاتل.

وبحسب المرصد فإن خروج القياديين مع العناصر من الفصيل جاء احتجاجاً على سياسية إرسال مقاتلين إلى ليبيا بجانب قوات الوفاق بعد خلافات كبيرة نشبت بين قادة الألوية من جهة وقائد الفصيل، بالإضافة لخلافات نتيجة سياسة قيادة الفصيل أيضاً في سوريا.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أعداد القتلى من المرتزقة تتزايد بشكل يومي في ليبيا، وإن من بينهم من لا تتجاوز أعمارهم ال18، والذين تم إقحامهم في القتال بليبيا طمعا في العائد المالي.
اقرأ أيضا:الجيش الوطنى الليبي : مقتل 40 من ميليشيا الوفاق وجرح العشرات وأسر عددٍ من أفرادهم

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه