الحيش الليبي يعلن مقتل قائد فرقة السلطان مراد واسقاط طائرة مسيرة تركية

1٬861

كتب – عبد الله منتصر

صرح الإعلام الحربي في ليبيا أن الجيش الوطني الليبي، قد أعلن فجر اليوم السبت، مقتل قائد “فرقة السلطان مراد” المدعوم تركياً جنوب العاصمة طرابلس مشيرا إلي أن قائد فرقة السلطان مرتزق سوري يدعي مراد العزيزي وقتل في محور المطار .

وترددت أخبار مؤكدة أن الدفاع الجوي للجيش الوطني الليبي قام بإسقاط طائرة مسيرة تركية تابعة للحشد المليشاوي الإرهابي جنوب مدينة بني وليد .

وعلي صعيد آخر فقد قامت القوات المُسلحة العربية الليبية التصدي للميليشيات، وفي أكثر من محور أبرزها “مثلث الكهرباء – كوبري المطار – شارع الغاز – محور الرملة”، حيث قامت القوات المسلحة الليبية بتدمير قوات الحشد المليشياوي المدعوم تُركياً .

وتناقلت الأنباء حول الخسائر  الكبيرة في صفوف الحشد المليشياوي المدعوم تُركياً، كما قامت القوات المُسلحة العربية الليبية بغنم عددٍ من الآليات، وأبسطت السيطرة الكاملة على المناطق المذكورة.

هذا ولا تزال الإشتباكات مستمرة في محور كازيرما، وذلك بعد ما حاولت مجموعات الحشد صباح اليوم التقدم إلى مراصد القوات المسلحة .

ووجه الإعلام الحربي الليبي رسالة نصها “قواتكم المُسلحة تحرص على سلامة المدنيين وأن إرجاعهم وإجبارهم على البقاء في مناطق العمليات العسكرية وإستخدامهم كدروعٍ بشرية من قبل مجموعات الحشد المليشياوي تُعدّ من أنذل التصرفات التي تشهدها حرب تحرير العاصمة طرابلس”.

اقرأ أيضا : المسمارى:مقتل أكثر من 100 والقبض على 22 من المرتزقة السوريين بمعسكر اليرموك

جدير بالذكر ان هذا يأتي في وقت تشهد العاصمة الليبية جولات متجددة من الاشتباكات بين فصائل حكومة الوفاق المدعومة من تركيا وبين الجيش الليبي، وسط دعوات دولية للتهدئة والعودة إلى الحوار ووقف التدخلات الخارجية، وتحذيرات أوروبية من “سورنة” النزاع الليبي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد من قبل بأن تركيا تنقل مقاتلين سوريين باستمرار إلي ليبيا و أعلنت أنها بدعمها لحكومة الوفاق قلبت الموازين في ليبيا.

و أعلن في وقت سابق، أن “كتيبة من المرتزقة” السوريين تضم نحو 50 عنصراً، يترأسها أمني سابق في داعش من ريف حمص الشرقي ذهبت للقتال في ليبيا”.

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه