المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي :أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا

1٬038

أعلن المتحدث الإعلامي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الاثنين، أن أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا.وكرر سوف تنتهى هنا فى ليبيا.

وأكد المسماري في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، بأن قوات الجيش الليبي سوف تتحرك ضد أي هدف سواء كان عسكريا أو مدينا، يتم استخدامه لأغراض عسكرية فى ليبيا. وان تركيا نقلت نحو 17 ألاف إرهابي من سوريا إلى الأراضي الليبية.

وأعرب عن استغرابه لعدم استنكار الأمم المتحدة للانتهاكات التي ترتكبها تركيا في ليبيا، وقال إن بعثة الأمم المتحدة تتحدث بلسان جماعة الاخوان، وأن الأمم المتحدة لا تنقل إلا وجهة نظر جماعة الإخوان الإرهابية، وتتغافل عما يحدث على أرض الواقع. لافتا إلى أن بيان الأمم المتحدة لم يتطرق إلى “تحويل قاعدة معيتيقة الجوية إلى قاعدة تركية”.

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي، أن استهداف القوات لقاعدة معيتيقة بعدة صواريخ لأنها أصبحت تهديدا ليس على المنطقة بالكامل والمدنيين بمحيط طرابلس.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي:  “بيان المشير خليفة حفتر الأخير بشأن التفويض لم يتطرق إلى إسقاط مجلس النواب فهو جهة شرعية تم انتخابها من الشعب، وأن مجلس النواب الليبي جاء عبر انتخابات تمثل كل فئات الشعب”. مؤكدا أن : “الأجسام التي تحدث المشير حفتر عن إسقاطها هي تلك التي تمثل مشاريع أخرى مثل المجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة المرفوضة من الشعب الليبي”.
وقال إن البيان الخماسي لدول الإمارات ومصر واليونان وفرنسا يعد وثيقة اعتراف من المجتمع الدولي بمهام الجيش الليبي في محاربة المتطرفين والغزاة الأتراك.

اقرأ أيضا: بالفيديو المسماري يكشف تفاصيل هجوم مليشيات أردوغان على قاعدة الوطية وعدد قتلى المرتزقة في ليبيا يزيد عن 261 قتيلا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق