طاقات.. خريطة قوي بشرية لتطوير وحدات الجهاز الإداري في الدولة

0 547

كتب – عبدالله منتصر

عرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تقريرا أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن انتهاء الجهاز من إنشاء قاعدة بيانات طاقات http://takat.caoa.gov.eg/ ، والتي تهدف إلي وجود خريطة قوى بشرية متاحة لدى الدولة، للإستفادة منها في تطوير وحدات الجهاز الإداري للدولة وتنمية قدرات موظفيه، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وقد أشار الدكتور صالح الشيخ: إلي أن “طاقات” تهدف إلي بناء قاعدة بيانات بالطاقات البشرية المتاحة داخل الدولة المصرية تخص الاستشاريين، والمدربين، والمتقاعدين من خبراء الجهاز الإداري للدولة، بهدف استكشاف الطاقات البشرية المتميزة التي تزخر بها الدولة المصرية، منوها إلي أن “طاقات” ستقوم أيضا بتزويد الوزارات والهيئات وكافة الجهات الحكومية باحتياجاتها من الاستشاريين والمدربين المحترفين والخبراء المتقاعدين.

كما أوضح رئيس الجهاز أن “طاقات” تتضمن بداخلها 3 قواعد:

القاعده الأولي: المتقاعدين من خبراء الجهاز الإداري للدولة، وهي مخصصة لخبراء الجهاز الإداري للدولة ممن بلغوا سن المعاش القانوني أو تقاعدوا بمعاش مبكر، وذلك للاستعانة بجهودهم وخبراتهم عند الحاجة إليهم في أعمال استشارية أو تدريبية لوحدات الجهاز الإداري للدولة.

والقاعدة الثانية: بيانات الاستشاريين المعنية بضم بيانات الاستشاريين العاملين في مصر وخارجها والراغبين في تقديم خدماتهم للوحدات الحكومية على المستويين القومي والمحلي.

والقاعدة الثالثة: ببيانات المدربين، وتستهدف هذه القاعدة المدربين المحترفين والذين يقدمون خدماتهم لجهات حكومية، كما ستتاح للراغبين في الاستفادة منها بالقطاع الخاص.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق