مناقشات بين مصر والصين لتعزيز التعاون الاقتصادي في قطاعات متعددة بمدينة العلمين الجديدة

270

أسماء أبو زيد

بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد يي ينفاي، أمين عام الحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية، جذب استثمارات صينية جديدة للمنطقة الحرة المُخطط إنشاؤها بمدينة العلمين الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور السيد لياو ليتشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، ووفد حكومي صيني رفيع المستوى.

وأكد السيد حسام هيبة أن الحكومة تسعى لتوسيع إنشاء المناطق الحرة بموازاة خطط جذب الاستثمارات، بهدف استغلال الموارد والوقت بشكل أمثل، مما يمكن من بدء التشغيل الفعلي للمناطق الحرة فور انتهاء الإنشاءات الخاصة بها.

وتناول الاجتماع أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين، تحت مظلة مبادرة “الحزام والطريق”، التي تهدف إلى توثيق الروابط التجارية والاقتصادية بين 60 دولة في آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وأكد السيد حسام هيبة دعم الحكومة المصرية للشركات الصينية العاملة في مصر، والتي ساهمت في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر وتشغيل آلاف العمالة المحلية وزيادة حصيلة مصر من الصادرات وخفض فاتورة الواردات.

واستعرض السيد حسام هيبة جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، من خلال إطلاق التأسيس الإلكتروني للشركات، والتوسع في إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والصناعية، والتطور الكبير في تطوير البنية التحتية.

من جانبه، أعرب الأمين العام للحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية عن تطلعه للتعاون مع مصر في مجالات عدة، مثل تطوير الأعمال وصناعة السيارات الكهربائية ومواد البناء والصناعات الكيميائية، وقدم دعوة للسيد حسام هيبة لزيارة مقاطعة خبي بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه