أبرز أحداث اليوم | الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية .. «القسام» تستهدف جرافة عسكرية .. وسقوط 3 من أباطرة الكيف بالإسكندرية

«كاف» يعلن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وسيمبا

0 138

أميرة جمال

شهدت ساعات اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، الكثير من الأحداث المتصاعدة على كافة المستويات العالمية والمحيلة، وهذا ان سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، إيذانا بدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، وذلك في مقر مجلس النواب الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.

“خطاب السيسي في تنصيبه: رؤية واضحة لمستقبل مصر وخطط للتنمية والتطوير” 

والجدير بالذكر أن يؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، بمقره الجديد في العاصمة الإدارية، وفقًا لنص المادة 144 من الدستور، والتي تشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب، ويكون على النحو التالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وعقب انتهاء إجراءات تنصيب الرئيس السيسي أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، يتولى رئاسة الجمهورية لمدة ست سنوات جديدة، ويحضر الجلسة وفقًا للدستور أعضاء مجلس النواب.

وكان الرئيس السيسي، قد أدى اليمين الدستورية عن فترة ولايته الأولي أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في عام 2014، بينما أدي اليمين الدستورية في فترة ولايته الثانية أمام مجلس النواب عام 2018.

«القسام» تستهدف جرافة عسكرية بـ «الياسين 105»


وعلى الصعيد العالمي، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، استهداف مقاتليها جرافة عسكرية من نوع «D9» بقذيفة «الياسين 105» شرق دير البلح، وسط قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلن حزب الله بلبنان، منذ دقائق، استهداف مقاتليه لموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، لافتا إلى تحقيقه إصابات مباشرة.

واليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، هو اليوم الـ179منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى 32916 شهيدًا، وارتفع عدد المصابين إلى 75494 جريحًا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين معظمهم أطفال.

بـ 27 كيلو حشيش.. سقوط 3 من أباطرة الكيف بالإسكندرية

أحبطت الأجهزة الأمنية ترويج 27 كيلو لمخدر الحشيش قدرت قيمتهم نحو مليوني جنيه، بمحافظة الإسكندرية.

ووردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام ثلاث عناصر إجرامية، بالإتجار في مخدر الحشيش وترويجه على عملائهم متخذين من نطاق دائرة قسمي شرطة ثان العامرية، كارموز، بمديرية أمن الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وتبين أن أحدهم عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته 15 كيلو جرام لمخدر الحشيش، كما تم ضبط عنصرين إجراميين لأحدهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة كارموز، وبحوزتهما 11كيلو جرام لمخدر الحشيش. هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة 2 مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

«كاف» يعلن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا

وعلى الصعيد الرياضي، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الثلاثاء، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

وسيتولى الحكم التشادي الحاج آلو محمد إدارة مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا، ويعاونه كل من: إلفيس جاي، كمساعد أول، وأدو هيرمان، كمساعد ثانٍ، وسيتواجد في غرفة تقنية الفيديو، بيار غيزلان، ويعاونه أخونا ماكاليما.

وكان فريق الأهلي قد تغلب على نظيره فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف خارج الديار، ليضع المارد الأحمر قدمًا في الدور نصف النهائي، ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة.

وأمس الإثنين، استأنف فريق الأهلي تدريباته مساء اليوم، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعاد الأهلي لاستئناف تدريباته، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة عقب مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة في العاصمة التنزانية دار السلام.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق