الرئيس السيسي يشهد حفل تكريم المرأة المصرية.. روسيا تحذر فرنسا من الحرب العالمية الثالثة.. مع سيطرة رجال الإطفاء على حريق في كلية الطب البيطري بـ جامعة القاهرة “أهم ما تناولته الأحداث المحلية والدولية اليوم”

0 512

أميرة جمال

شهد شريط الأخبار اليوم الخميس 21 مارس 2024، الكثير من الأحداث الدولية والمحلية المتصاعدة، وهذا ما سوف نعرضه بالتفصيل خلال التقرير التالي

الرئيس السيسي يشهد حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية

شهد اليوم، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، في حضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي، وذلك بمناسبة الاحتفال السنوي بيوم المرأة المصرية.

وكرم الرئيس السيسي الأمهات المثاليات الفائزات في مسابقة الأمهات المثاليات التي تم طرحها خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار دعم رئيس الجمهورية وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.

هذا وركزت جهود الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم المرأة المصرية وتمكينها الاقتصادي والشمول المالي للمرأة، بالإضافة إلى تعليم الفتيات وتعزيز سياسات دخولها في سوق العمل، وذلك من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم وإقامة المشروعات الصغيرة، بالإضافةً إلى إتاحة الفرص التسويقية أمام السيدات والفتيات، بالإضافة إلى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

روسيا تحذر فرنسا من الحرب العالمية الثالثة إذا تدخلت في أوكرانيا

وعلى الصعيد الدولي، قال نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بيوتر تولستوي، إن على فرنسا أن تفكر مرتين قبل إرسال قوات إلى أوكرانيا، حيث حذر من أنه سيتم القضاء على أي جندي فرنسي يأتي إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا.

تأتي تصريحات بيوتر تولستوي ردا على ما أدلى به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن احتمال إرسال قوات إلى منطقة الصراع.

ففي الشهر الماضي، أثار ماكرون وابلاً من الانتقادات عندما قال إنه “لا يستطيع استبعاد” إمكانية نشر جنود غربيين لمساعدة أوكرانيا. وبينما سارعت معظم الدول الأعضاء في الناتو إلى التنصل من كلماته وادعت أنه ليس لديها مثل هذه الخطط، أكد الزعيم الفرنسي لاحقًا موقفه بالقول إنه لا يعترف بأي حدود أو “خطوط حمراء” روسية عندما يتعلق الأمر بدعم كييف.

وفي مقابلته، حذر تولستوي من أن فكرة ماكرون بإرسال جنود فرنسيين إلى أوكرانيا “ستنتهي بتوابيت مغطاة بالعلم [الفرنسي] ثلاثي الألوان”. تابع: “نحن لا نهتم بآراء [ماكرون]. نحن لا نهتم بماكرون نفسه، أو ما يقوله، أو حدوده. وسنقتل كل الجنود الفرنسيين الذين تطأ أقدامهم الأراضي الأوكرانية”.

وبحسب النائب، شارك حوالي 13 ألف مرتزق أجنبي في الصراع على مدى العامين الماضيين، وقاتلوا إلى جانب كييف، بما في ذلك 367 مواطنًا فرنسيًا. ومن بين هؤلاء، توفي 147 شخصًا بالفعل في المعركة. ودعا الشعب الفرنسي إلى التفكير في عدد القتلى الذين قد يموتون إذا نشرت باريس قواتها رسميًا في منطقة الصراع.

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق في كلية الطب البيطري بـ جامعة القاهرة

من ناحية أخرى، نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق اندلع داخل كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، دون وقوع خسائر بشرية.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل إحدى كليات جامعة القاهرة، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارت الإطفاء إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وإخمادها ومنع امتدادها، وتمت السيطرة على النيران دون وقوع خسائر في الأرواح.

وبالفحص تبين اندلاع الحريق بمجموعة من الأشجار والحشائش، بسبب ماس كهربائي، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إندونيسيا تفوز على فيتنام في تصفيات كأس العالم

وعلى الصعيد الرياضي، اقتنص منتخب إندونيسيا فوزا ثمينا من ضيفه منتخب فيتنام 1 /صفر اليوم الخميس على استاد جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويدين منتخب إندونيسيا بالفضل في هذا الفوز لإيجاي ماولان الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 52.

وحقق منتخب إندونيسيا فوزه الأول بالتصفيات ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن منتخب فيتنام صاحب المركز الثالث..

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق