“قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر إسرائيل من هجوم بري على غزة ويهدد بمواجهة قوية”

0 119

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إسرائيل من تنفيذ هجوم بري على قطاع غزة، مهدداً بأن الجيش الإسرائيلي سيواجه مقاومة قوية إذا قرر القيام بذلك. وفقًا لوكالة “تسنيم” الإيرانية، قال سلامي إنه يجب على إسرائيل وقف الهجمات الجارية في أقرب وقت ممكن قبل أن تكون لها عواقب وخيمة.

وحذر سلامي اليوم الخميس الجيش الإسرائيلي من شن هجوم بري على قطاع غزة، قائلا إنه إذا فعل “فسيُدفن فيها”.

وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أبدى قلقًا بشأن الهجمات الإسرائيلية على غزة ووصفها بأنها وصلت إلى مستوى يشير إلى أن الهدف الحقيقي هو إبادة جماعية للفلسطينيين في غزة. وأشار إلى أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين والهجمات الواسعة والممنهجة تظهر أن هناك جهوداً للقضاء على الشعب الفلسطيني.

المرشد الإيراني، علي خامنئي، اتهم الولايات المتحدة بأنها تدير الأمور في غزة ووصفها بأنها شريكة للجرائم التي تحدث هناك. وأكد أن الولايات المتحدة مشاركة بشكل كبير في هذه الأحداث وأن أيديها ملطخة بالدماء.

بالنسبة للسياق الإقليمي، أعلنت الولايات المتحدة إرسال حاملتي طائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط بهدف تحقيق تأثير ردعي على إيران وحزب الله، وذلك في إطار التوترات الإقليمية والصراع بين حماس وإسرائيل. وأعلنت أيضاً إرسال مستشارين عسكريين إلى إسرائيل.

تُظهر هذه التصريحات والتحركات الإقليمية حدة التوترات في المنطقة والقلق الدولي من تصاعد العنف في غزة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق