احتفالات فى ميلانو بذكري ثورة ٢٣ يوليو .. صور

0 876

ميلانو – نجاة أبو قورة

احتفل المصريون في مدينة ميلانو الإيطالية بذكري ثورة ٢٣ يوليو بحالة من السعادة والفرح. شهدت هذه الثورة انتفاضة قوية للأمل في مصر، حيث كانت البلاد تعاني من ظروف مظلمة ومستقبل غامض. تمكن الشعب المصري من التصدي لهذه الأوضاع الصعبة من خلال حراك شعبي حظي بدعم القوات المسلحة .

حضر الاحتفال السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر في ميلانو، بالإضافة إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال المصريين وممثلي السلطات الإيطالية.

أشارت السفيرة منال عبد الدايم، خلال كلمتها، إلى أن ثورة يوليو ساهمت في بناء وتنمية مصر واستعادة وعيها. وأضافت أنها غيرت مجرى الأحداث في تاريخ مصر الحديث وكتبت فصلاً جديدًا في مسار العمل الوطني المصري، ودفعت بمسيرة البناء والتنمية على جميع الأصعدة، من خلال تماسك الشعب والوحدة الوطنية لمواجهة التحديات.

وأكدت السفيرة أن مصر تتمتع الآن بعلاقات دولية متوازنة وسياسة خارجية تعتمد على التنوع والحوار والتعاون، وأنها أصبحت قائدة في منطقتها العربية والأفريقية، وتتمتع بمكانة متميزة على المستوى العالمي.

تم إقامة الاحتفال في أحد القاعات الكبرى في أكبر استاد بميلانو، وشارك فيه أكثر من 200 شخصية مصرية لها دور فعال في العمل الاجتماعي والقوى الناعمة. حضر الحفل أيضًا دبلوماسيون عرب وإيطاليون بارزون، بالإضافة إلى مشاركة الكنيسة القبطية المصرية في ميلانو.

حوار طريف يتسم بالبشاشة بين السفيرة منال عبد الدايم ونجاة أبو قورة مديرة مكتب الجمهورية والعالم

 

ومن الملاحظ أيضًا تزيين مداخل القاعة بصور تعبر عن حضارة مصر العريقة وعظمتها.



اقرأ أيضا:
أبناء الوطن في الخارج: ثورة 30 يونيو وقفت أمام مخططات هدم الدولة وأعادت الوعى للمصرين

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق