لن تصدق من يتصدر قائمة أغنى المشاهير العالميين والعرب!

984

فرشوطى محمد 

 

يتضمن أسلوب حياة الأغنياء والمشاهير الكثير من الأضواء والشهرة وكذلك الكثير من الدراما، وبطبيعة الحال الكثير جدًا من المال! من المذهل حقًا كيف يقوم بعض المشاهير والنجوم المفضلين لدينا بتكديس وجمع مبالغ طائلة من المال في كل عام بفضل موهبتهم وشهرتهم. لذلك فمن أجل الأشخاص الفضوليين ومن يريدون دس أنوفهم في كل شيء! وكذلك من أجل الأشخاص العاديين مثلنا الراغبين في المعرفة، قامت الجمهورية والعالم بجمع هذه القائمة بأغنى 18 شخصية من نجوم العالم والعرب على صعيد الثروة التي يملكونها.

بيونسيه – 450 مليون دولار


صاحبة الانطلاقة الهائلة في عالم الفن إنها ملكة المسرح بيونسيه. تكسب المغنية الأمريكية بيونسيه أكثر من 100 مليون دولار سنويًا من خلال عملها بالغناء وتصميم الأزياء فقط، وربما تكون واحدة من أكثر المغنيات تحقيقًا للربح على الساحة.
وقد استطاعت حتى الآن أن تصنع ثروة صافية قدرها 450 مليون دولار.

ماريا كاري – 520 مليون دولار

هي صاحبة إحدى أطول المسيرات الفنية الناجحة حتى الآن، ولا تزال ماريا كاري إحدى أبرز النجمات على الساحة الغنائية. مع نجاحها الكبير كفنانة ومنتجة تسجيلات باعت أكثر من 200 مليون ألبوم منذ بدايتها المتواضعة في عام 1990. مع إصدارها 25 ألبومًا وعلاقة زواجها التي طالما كانت حديث الناس مع الممثل نيك كانون، يبلغ صافي ثروة ماريا كاري اليوم حوالي 520 مليون دولار.

شون كومز – 825 مليون دولار

فنان آخر تحول إلى منتج موسيقى، وهو مغني الراب شون كومز الشهير باسم ديدي، والذي استطاع أن يصنع لنفسه اسمًا كبيرًا. منذ إصدار ألبومه الأول (No Way Out) في عام 1997 شق ديدي طريقه بثبات حتى استطاع أن يصبح ثاني أعلى فنان هيب هوب أجرًا وبلغت قيمة ثروته 825 مليون دولار.

توم كروز – 550 مليون دولار

لا شك أن العميل السري يستحق مضاعفة ثروته إلى الضعفين أو حتى ثلاثة أضعاف. إنه توم كروز الذي اشتهر بأدواره في العديد من أفلام الحركة، وزواجه من الممثلة كيتي هولمز، واعتقاده الديني الغريب (السيانتولوجيا). وقد استطاع هذا النجم الأشهر أن يكون شهرته وكذلك ثروته الهائلة على مر السنين. في الوقت الحالي يبلغ صافي ثروته حوالي 550 مليون دولار.

مادونا – 800 مليون دولار

“ملكة البوب” مادونا فنانة استعراضية،مغنية ،وكاتبة سيناريو وسيدة أعمال أمريكية من أصول إيطالية. بدأت تسجيل الموسيقى في الثمانينيات، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية فاقت شهرتها كل الحدود. دخلت مادونا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفتها المغنية صاحبة الألبومات الأكثر مبيعاً على مر العصورـ

غالبا ما تسبب هذه الملكة الجدل بسبب مواقفها الجريئة في السياسة والدين والجنس. ولن تسمح لوسائل الإعلام أو المعجبين بنسيانها.

شاهد نجمة البوب مادونا “أم الخلق ” عارية تماما وتلد أشجارا وفراشات! “فيديو”

تبلغ ثروة مادونا الصافية حوالي 800 مليون دولار.

صابر الرباعي – 76 مليون دولار

ربما تكون هذه مفاجأة للكثيرين أن يحتل المغني التونسي صابر الرباعي مكانة ضمن أغنى المشاهير العالميين والعرب. صابر الرباعي الذي بدأت مسيرته في عالم الفن بإطلاق أول ألبوماته في عام 1993، استطاع  تحقيق هذه الثروة الهائلة بالدرجة الأولى باستخدام موهبته الغنائية بالإضافة إلى استثمار أرباحه من مجال الفن في العديد من المشاريع الأخرى. وهو يعتبر في الوقت الحالي أغنى مغني عربي بثروة تبلغ قيمتها 76 مليون دولار.

سيلين ديون – 800 مليون دولار

سوف نحلق بخيالنا مع صوتها الساحر في خلفية تيتانيك إلى عنان السماء، وكذلك سوف ترتفع ثروة سيلين ديون إلى نفس المستوى. لطالما ظلت مطربة البوب الكندية تحدث ضجة في صناعة الموسيقى منذ الثمانينيات وحتى الآن رغم بلوغها الخمسين من العمر.

تشتهر سيلين بلقب ملكة الكبار المعاصرة، ورغم أن لغتها  الأصلية هي الفرنسية ألا أنها نجحت في تقديم موسيقى بلغات مختلفة في جميع أنحاء العالم. واليوم يبلغ صافي ثروتها 800 مليون دولار.

آل باتشينو – 165 مليون دولار

انفصل والداه عندما كان لا يزال في الثانية من عمره. وأراد منذ طفولته أن يصبح لاعب بيسبول، حتى أنه حصل على لقب الممثل في اللعبة، لكنه لم ينجح. بعد أن ترك المدرسة في سن السابعة عشر، عمل لبعض الوقت في وظائف زهيدة الأجر مثل ساعي بريد أو عامل تنظيف في مطعم. بدأ التمثيل عام 1971 وحقق انطلاقته الأبرز عام 1972 مع فيلم الأب الروحي. وبقية قصته معروفة للملايين.

تشاك نوريس – 70 مليون دولار

تشاك نوريس هو أحد الأشخاص الذين يعرفون كيف يحققون النجاح في كل شيء يقومون به. خدم في سلاح الجو ثم أصبح معروفًا كأحد أشهر لاعبي الفنون القتالية. بعد ذلك افتتح بطل العالم 5 مرات مركزًا خاصًا به لتعليم الفنون القتالية، والذي استقطب حتى كبار نجوم السينما مثل ستيف ماكوين لتلقي دروس القتال. اقترح عليه ماكوين الاتجاه للتمثيل، وكانت نتيجة ذلك أن بلغت ثروته اليوم 70 مليون دولار.

هيفاء وهبي – 57 مليون دولار

ليس كل النجمات يستطعن النجاح في الغناء والتمثيل بنفس المستوى، لكن هيفاء وهبي استطاعت تحقيق هذه المعادلة الصعبة في وقت قياسي. النجمة اللبنانية التي تمتهن الغناء والتمثيل والفنون الاستعراضية، استطاعت في خلال مشوارها القصير في عالم الفن أن تحقق شهرة غير مسبوقة. بدأت هيفاء وهبي حياتها كعارضة أزياء ثم سرعان ما شاركت كممثلة في تصوير الأغاني قبل أن تتجه للغناء وتشارك في العديد من الأفلام. وبلغت ثروتها من كل هذا 57 مليون دولار.

جيه كيه رولينج – 1 مليار دولار

تحولت مسيرة رولينج المهنية وكذلك المالية إلى أفاق لم تحلم بها بعد أن عرف العالم سلسلة هاري بوتر الشهيرة. بعد أن أصبحت قصصها أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ، فليس من المستغرب أن نجد هذه الروائية البريطانية وقد جمعت ثروة هائلة بفضل موهبتها الأدبية. بعد عشرين عامًا منذ إصدار رواية هاري بوتر الأولى، فإن صافي ثروة رولينج التي توقف جزءًا كبيرًا منها للأعمال الخيرية صار يصل إلى مليار دولار.

بول مكارتني – 1.2 مليار دولار

ليس هناك داعٍ للحديث عن هذه الشخصية باستفاضة. كلنا نعرف هذا الاسم، ونعرف فريق البيتلز. يبلغ صافي ثروة السير مكارتني في الوقت الحالي ما يقارب 1.2 مليار دولار.

أوبرا وينفري – 3.2 مليار دولار

أوبرا وينفري التي يلقبونها بـ “ملكة جميع وسائل الإعلام” بدأت في تغيير قواعد اللعبة منذ سن مبكر بالعمل كمقدمة مساعدة لقناة إخبارية محلية في موطن طفولتها في تينيسي. واصلت أوبرا كسر القوالب النمطية والتابوهات منذ صغرها وهي تمتلك الآن واحدة من أكبر الإمبراطوريات التي بنيت بالمجهود الذاتي. ويبلغ صافي ثروتها 3.2 مليار دولار في الوقت الحالي.

ستيفن سبيلبرغ – 3.7 مليار دولار

إذا كنت قد ذهبت إلى السينما خلال آخر عشرين عامًا، فأنت في الغالب تعرف  المخرج والمنتج ستيفن سبيلبرغ. استحوذ سبيلبرغ على اهتمام العالم من خلال فيلمه الشهير الفك المفترس، واستمر في إنتاج أفلام تميزت بالروعة والتشويق بالقدر نفسه. لا يزال سبيلبرغ يواصل هوايته الساحرة، حتى بلغت صافي ثروته حاليًا 3.7 مليار دولار.

دكتور دري – 770 مليون دولار

دخل دكتور دري عالم الفن وأصبح في الأضواء منذ سنوات ليست بالطويلة. وهو مغني راب ومؤسس شركات إنتاج فني كما يعمل في إدارة العديد من الأعمال والمشاريع. وبفضل ثروته التي تبلغ 770 مليون دولار فبإمكانه إنفاق الأموال في الهواء كما تقول الأغنية.

عادل إمام – 100 مليون دولار

هذا الاسم بالتأكيد قد خطر ببال الكثيرين، وهو بالفعل يتربع على عرش أثرياء العالم العربي من نجوم الفن بثروته التي تبلغ 100 مليون دولار. ويستحق بالفعل لقب الزعيم الذي يحمله. مسيرة عادل إمام مع الفن طويلة للغاية وتعد من أبرز قصص النجاح في عالم السينما وأكثرها استمرارًا على مر السنين. قدم الزعيم خلال مشواره أكثر من 110 فيلمًا حقق الكثير منها نجاحًا منقطع النظير.

تايجر وودز – 800 مليون دولار

باعتباره واحدًا من الرياضيين الأعلى أجراً على مر التاريخ وربما أفضل لاعب جولف محترف منذ اختراع اللعبة، يتمتع الأسطورة تايجر وودز بسمعة طيبة وكذلك الحال بالنسبة لحسابه في البنك! في الوقت الحالي يبلغ مجموع ثروته حوالي 800 مليون دولار.

كايلي جينر – 800 مليون دولار

كايلي جينر

لقد كنا نهتم بمتابعة كايلي جينر على مدى عام مع برنامج عائلة كارداشيان، وهي بالتأكيد اهتمت بنفسها كذلك طوال سنوات عمرها. في الوقت الحالي تصنف كايلي كواحدة من أغنى المشاهير على مستوى العالم. مع خط إنتاج مستحضرات التجميل الخاص بها ومسيرتها المهنية الناجحة، استطاعت كايلي جينر تحقيق ثروة تبلغ 800 مليون دولار.

مايكل جوردان – 1.7 مليار دولار

نجح مايكل جوردان في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ لعبة كرة السلة، واستطاع باستخدام عقله مواصلة تنمية إمبراطوريته. بعد تقاعده في عام 2003 أسس نادي شارلوت هورنتس في الدوري الاميركي للمحترفين وهو معروف بإبرامه شراكات ناجحة مع المنتجات الشهيرة مثل أحذية نايكي. وفي وقتنا الحالي تبلغ صافي ثروة مايكل جوردان 1.7 مليار دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق