بعد العثور علي 33 حمارا مسلوخا خلال 30 يوما.. طبيب بيطري: تحتوي علي مادة تدخل في صناعة الحلويات والمستحضرات التجميلية

223

عبدالله منتصر

عادت للظهور من جديد قضية الحمير المسلوخة في محافظات مصر، وسط ذعر الأهالي، حيث شهدت محافظة الغربية في احدي قراها عثور بعض المواطنين علي عدد من الحمير المذبوحة وقد سلخت جلودها بلغت 13 حمارا، جميعا دون أذن أو ذيل اضافة الي سلخها وعدم وجود الجلود.

هذا وقد انتقلت الأجهزة المختصة برفقة الطب البيطري ومعاينة الواقعة قبل دفن الحمير طبقا للبروتوكول المتبع بالطرق الوقائية السليمة، وذلك فور البلاغ الثاني المقدم من اهالي قرية محلة مرحوم في الغربية.

الجدير بالذكر انه قد تم العثور في ايام قليلة سابقة علي 20 حمارا مسلوخا ومذبوحا بنفس الطريقة، اضافة الي عدم وجود الجلود والأذن وذيولها، بينما اشار الدكتور حاتم أنور “مدير عام الطب البيطري بالغربية” الي ان المعاينة أثبتت عدم وجود الجلود والآذن وذيول الحمير المذبوحة، وترك بقية الأجزاء سليمة بما فيها اللحوم، ليصل إجمالي الحمير إلي 33 حمارا هذا الشهر.

من جهته أفاد علي عزت “طبيب بيطري” بأن قضية ذبح الحمير وسلخ جلودها ترجع الي محاولة البعض التربح عن طريق سرقة تلك الجلود لبيعها الي بعض الدول التي تقوم بدفع اسعارا باهظة مقارنة بسعر الحمار، مشيرا الي ان الصين تستخدم جلود الحمير في عدة صناعات.

وأضاف الطبيب البيطري لـ”الجمهورية والعالم” بأن مادة الجيلاتين والتي تدخل في صناعة الحلويات تستخرج من جلود الحمير، كما تركز بعض الشركات علي استخراج مادة الكولاجين من جلود الحمير ايضا، وذلك لتقوم باستخدامها في صناعة بعض المستحضرات التجميلية ومعالجة تجاعيد الوجه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق