النار تلتهم الإخوان في تونس.. حريق مروع بمقر الحزب يدفع المتواجدين بالقفز من النوافذ “فيديو”

314

عبدالله منتصر

اتسعت الأزمة التي يعيشها حزب النهضة في تونس، بعدما انشق الصف واستمرت الإستقالات، بينما يحاول بعض القيادات عدم السقوط باجتماعاتهم في المقر الرئيسي للحركة بمنطقة مونبليزير في العاصمة، حيث نشب حريق هائل خلال تواجد الكثير وارتفعت السنة النيران داخل مقر الحزب.

كان قد انتشرت مقاطع فيديو للحريق تظهر هروب المتواجدين من خلال النوافذ والقفز هربا من الحريق، فيما وثقت بعض اللقطات علي العريض ” القيادي بالحزب ورئيس الحكومة السابق” خلال استغاثته وطلبه للنجده من نافذة للطابق الثاني قبل أن يقفز خوفا علي حياته.

الرئيس التونسي: إنهاء مهام رئيس ديوان الغنوشي وسحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي

هذا وقد اعلنت حركة النهضة عن حالة وفاة واحدة وإصابة 12 آخرين، إثر اندلاع الحريق بمقرها المركزي في العاصمة، بينما قال شهود وأعضاء في الحزب إن اثنين من كبار المسؤولين بالحزب من بين المصابين في الحريق، أحدهم هو القيادي بالحزب علي العريض، والثاني هو عبد الكريم الهاروني.

كما صرح عضو بالحزب لـ “رويترز” أن الحريق نتج عن خلل كهربائي في قاعة الاجتماعات الرئيسة للحزب، وقال مسؤولون آخرون إن رجلا أشعل النار في نفسه دون أن تتضح هويته، فيما لم يتم الإعلان رسميا حتي الآن عن أسباب اندلاع الحريق.

الرئيس التونسي للإخوان: سنتخلص من كل الأدران “وسنصنع تاريخا جديدا لتونس”

الجدير بالذكر ان النهضة حركة تاريخية تمثل التيار الإسلامي في تونس، وقد تأسست عام 1972، وأعلنت رسميا عن نفسها في 6 يونيو 1981. لم يعترف بالحركة كحزب سياسي في تونس إلا في 1 مارس 2011 من قبل حكومة محمد الغنوشي الثانية بعد مغادرة الرئيس زين العابدين بن علي البلاد علي إثر اندلاع الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق