قشر الموز.. فوائد “سحرية” وحصانة ضد الكوليسترول

300

كتبت – مروة غنيم
إنها لذيذة وصحية ومليئة بالفيتامينات ويمكن أن تعطي مزاجك دفعة قوية. الموز هو الفاكهة الأكثر شعبية في العالم. ولا تتوقف الفوائد عند الثمرة فقط، ولكن قشر الموز أيضا له الكثير من الفوائد والاستخدامات.
وقد تعودت الغالبية العظمي  بعد تناول هذه الفاكهة برمي قشرها، ولكن بعد معرفة الفوائد السحرية سوف تتوقف عن رميه ابتداء من الآن وتخزينه من الآن فصاعدا. استمر في القراءة لمعرفة أبرز فوائد واستخدامات قشر الموز.

1. الثآليل

هل تحتاج لعلاج حبوب البشرة؟ قبل الذهاب إلى النوم، ضع قطعة من قشر الموز فوق البثور وقم بتغطية ذلك بضمادة. كرر هذه الطريقة كل ليلة وسوف تشاهد النتيجة بنفسك. يحتوى قشر الموز على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب والحكة ، كما يستخدم فى علاج الجروح والالتهابات الجلدية.

  1.  التجاعيد

مضادات الأكسدة في قشر الموز يمكن أن تعمل العجائب على بشرتك. فرك وجهك بقشر الموز وانتظر لمدة نصف ساعة قبل غسل وجهك جيدا. بعد فترة من الوقت، ستلاحظ أنك لن يكون لديك العديد من التجاعيد!

  1. . أسنان بيضاء

نعم، هل تعلم ان داخل قشر الموز يمكن أن تبييض أسنانك! لحسن الحظ، لا تحتاج إلى مضغ قشر للحصول على التأثير المطلوب. أسهل شيء نفعله هو فركه على أسنانك. والقيام بذلك كل يوم وسترى النتائج بعد أسبوعين بالفعل.
4. لدغات البعوض

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين دائما ما يعضهم البعوض؟ خذ هذه النصيحة ستكون مثالية بالنسبة لك. كل ما تحتاجه هو قشر الموز. افركه على لدغات البعوض ومكان الحكة سوف تهدأ على الفور!
5. الكولسترول

هل لديك نسبة عالية من الكوليسترول في الدم؟ حاول إضافة قشر الموز إلى نظامك الغذائي. قد يبدو غريبا، ولكن قشر يحتوي على ألياف أكثر من الفاكهة نفسها. تناول قشر يمكن أن تساعد أيضا في منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

اقرأ أيضا:
الجمهورية والعالم تقدم 3 طرق سهلة لجعل الموز الأخضر ينضج بسرعة

تعرف على فوائد تناول الموز الذي يحتوي على بقع داكنة

فوائد الموز لا تُعد مهدئ للأعصاب ويساعد على التقليل من الكأبة ويسهل حركة الأمعاء والوقاية من المشاكل الهضمية..

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق