أسوأ الأطعمة التي تسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم

1٬281

ارتفاع الكوليسترول هو مرض يمكن أن يعرض صحتنا للخطر ويجب أن يبقى تحت السيطرة. واحدة من الطرق للقيام بذلك هي من خلال التغذية السليمة ، وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول “الضار”. في معرض الصور هذا ، اخترنا ثمانية من أسوأ الأطعمة لارتفاع الكوليسترول في الدم ، وبحسب ما نشره موقع realsimple.com ، موضحا اسباب  الابتعاد عنها إذا كنت تعاني من مشاكل الكوليسترول.
من المهم معرفة ما تأكله لاتخاذ القرارات الصحيحة بشأن التغذية ، والعيش بصحة جيدة ومنع أي مشاكل في المستقبل.

اللحوم الدهنية

يمكن أن تحتوي اللحوم الدهنية على ضعف الكوليسترول مقارنة باللحوم الخالية من الدهون ، أو ما يصل إلى 90-100 جم ، إذا تحدثنا عن المنتجات النيئة.

اللحوم المصنعة


الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء والمعالجة يمكن أن يرفع مستويات الدهون والكوليسترول السيئ في الدم لأنه يحتوي على الدهون المشبعة وكميات مهمة من الكوليسترول.

الأطعمة المقلية


من بين الأطعمة التي يجب تجنبها للكوليسترول هناك أيضا أطباق مقلية غنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية الزائدة.

الأطعمة المصنعة والمجمدة


قد تحتوي الأطعمة المعلبة أو المجمدة ، مثل البيتزا والفشار ، على دهون مشبعة أو زيوت مهدرجة أو دهون متحولة ، مما يزيد من الكوليسترول السيئ.

الحلويات ومنتجات المخابز


تحتوي الحلويات والمخبوزات على كميات عالية من السكر والدهون المشبعة.

الزبدة


الزبدة هي غذاء آخر يزيد من الكوليسترول السيئ لأنه غني بالدهون المشبعة.

جبن


الجبن يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ويعتبر عدوًا لمرضي ارتفاع  الكوليسترول ويتسبب في ارتفاع نسبته بالدم، و في الإصابة بالسمنة أي زيادة الوزن

ولتحقيق مستويات صحية من الكوليسترول، يُنصح باتباع نظام غذائي متوازن يشمل الألياف الغذائية والمواد الدهنية الصحية، مثل الأسماك الدهنية وزيت الزيتون، وتقليل تناول الدهون المشبعة والكولسترول الغذائي. كما ينصح بممارسة النشاط البدني بانتظام والابتعاد عن التدخين.

في بعض الحالات، قد يكون من الضروري تناول أدوية لخفض مستويات الكوليسترول إذا كانت مرتفعة بشكل خطير وغير قابلة للتحكم من خلال التغييرات في النمط الحياتي. يُوصف هذه الأدوية عادةً بالأدوية المضادة

 

 

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه