موجة ثالثة من “كورونا” بداية 2021.. مسؤوول كبير بمنظمة الصحة العالمية يحذر

895

كتبت – كوثر محمود

بينما لا تزال الموجة الثانية من جائحة فيروس “كورونا” المستجد تحصد أرواح آلاف الأشخاص يوميا وتصيب فئة كبيرة من شرائح المجتمع، يتوقع “مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا” ديفيد نابارو، موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا أوائل عام 2021، إذا كررت الحكومات ما قال إنه تقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية .

هذا وقد صرح نابارو في مقابلة مع صحف سويسرية كما أفادت رويرز “لم تعمل الحكومات علي إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة علي الموجة الأولي، مشيرا إلي أننا نواجه الآن الموجة الثانية، وإذا لم تعمل الحكومات علي تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل .

جدير بالذكر أن أوروبا قد شهدت انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة التي عاودت الارتفاع مرة أخرى حاليا، فسجلت ألمانيا وفرنسا أمس السبت معا ارتفاعا بواقع 33 ألف إصابة، كما تشهد سويسرا والنمسا آلاف الحالات يوميا، بينما سجلت تركيا رقما قياسيا بلغ 5532 إصابة جديدة .
ويذكر أن وأضاف ديفيد نابارو، “مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا” بريطاني الجنسية كان قد أخفق في الفوز بمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال عام 2017 .

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه