بعد تخطيها 1000 إصابة .. ايطاليا ترفض العزل العام في مواجهة انتشار الجائحة من جديد

1٬020

كتبت مروة غنيم

ساد الهدوء بعض الشيء في أغلب دول العالم حيث انخفضت إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، ورغم تحذير منظمة الصحة العالمية من موجة جديدة بدأت بالفعل في بعض الدول وتسجيل ايطاليا اليوم الأحد 1200 إصابة جديدة، إلا أن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانتسا، صرح خلال مقابلة مع احدى الصحف الايطالية إن حكومة بلاده لا تفكر في فرض عزل عام جديد لكبح انتشار فيروس كورونا على الرغم من الزيادة المستمرة في عدد الإصابات الجديدة على مدار الشهر الماضي.

هذا وقد تخطت ايطاليا حسبما أفادت “رويترز” عتبة الألف إصابة يوميا لأول مرة منذ خففت الحكومة إجراءات العزل العام الصارمة في مايو، حيث كانت قد أعلنت السلطات يوم السبت تسجيل 1071 إصابة جديدة بالفيروس .

انخفاض الوفيات.. إيطاليا تُسجل 34 وفاة جديدة بكورونا

كما تعد إيطاليا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تأثرا بالجائحة، إذ سجلت أكثر من 35 ألف حالة وفاة، وقال سبيرانتسا لصحيفة لا ستامبا اليومية ”لن نفرض عزلا عاما جديدا“، مضيفا أن الوضع الراهن لا يُقارن بفبراير شباط ومارس عندما كان المرض ينتشر بشكل خارج عن السيطرة وكان من الصعب حينها تتبع المصابين به وعزلهم.

بالصور :إيطاليا تتنفس وتعود إلي الحياة من جديد..مستشار محافظ “الليكو” لـ “الجمهورية والعالم”: استقبلنا كورونا بالأغاني ونودعها بالموسيقي

وتابع قائلا ”أنا متفائل لكني حذر. جهاز الصحة الوطني أصبح أقوي بكثير“، مشيرا إلي أن إيطاليا ضاعفت عدد الأسرَّة في وحدات العناية المركزة، ولا يزال عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في إيطاليا أقل بكثير مما تسجله إسبانيا وفرنسا كما أن عدد الوفيات اليومي منخفض.

إيطاليا تتعافى من كورونا.. تراجع عدد الوفيات إلى 60 خلال 24 ساعة

من جهتها فقد قالت ساندرا تسامبا المسؤولة الكبيرة بوزارة الصحة في مقابلة منفصلة مع صحيفة كوريري ديلا سيرا إنها موقنة بأن إيطاليا لن تفرض عزلا عاما على مستوى البلاد لكنها لم تستبعد فرض قيود على المناطق التي تشهد زيادات كبيرة في أعداد الإصابة بالفيروس.

يذكر أنه في العاشر من مارس الماضي ومع بداية الجائحة فقد استيقظ نحو 60 مليون إيطالي على إغلاق كامل للبلاد، وكانت قد طلبت السلطات من المواطنين البقاء في منازلهم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه