الإمارات// بشرة خير.. أبو ظبي تعلن خلو 27 مستشفي من مرضي كورونا

821

كتب – عبدالله منتصر

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد باتخاذ كافة التدابير وتطبيق القانون بالإضافة إلي الجهد الملموس من الكوادر والمجموعات الطبية، مما جعل الإمارات تتصدر المشهد في نسبة الشفاء، حيث بلغت 81.5% من إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة، فيما بلغ عدد فحوص “كورونا” الاستباقية نحو “4 ملايين” فحص.

كما أصدرت دائرة الصحة في إمارة أبو ظبي بيانا حسبما أفادت “الإمارات اليوم” يوضح خلو 27 مستشفي بالإمارة “حكومي، وميداني، وخاص” من مرضى كوفيد-19.

وأوضحت الصحة أن هذا العمل الجاد انما هو نتيجة استراتيجية القطاع الصحي، وتفعيل برنامج المسح الوطني والفحوص الاستباقية المختلفة، إضافة إلي الوعي العام، والتزام أفراد المجتمع بالإرشادات الصحية، والتطبيق الأمثل للتدابير الوقائية والتباعد الآمن في الأماكن العامة وأماكن العمل، فيما خصصت الدائرة “مستشفي مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى العين” للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

هذا وقد أوضح أطباء في مستشفيات العزل، المعلن خلوها، أن تحليل مؤشر الإصابات والتعافي، خلال الشهرين الماضيين، يظهر انخفاضاً ملحوظاً في معدل الإصابات بالدولة، بنسبة كبيرة، مقابل زيادة معدل الشفاء، وأن معظم الإصابات المسجلة حديثاً تصنف على أنها بسيطة، ولا تحتاج إلى سرير طبي، ويتم عزلها ومتابعتها منزلياً.

كما أشادت دائرة الصحة بالجهود المتميزة التي قدمتها الكوادر الطبية في المستشفيات والمنشآت الصحية بالإمارة، ودعت أفراد المجتمع إلي مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، كارتداء الكمامات وغسل اليدين، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، قيما أشار وكيل الدائرة بالإنابة، الدكتور جمال محمد الكعبي، إلي أن القطاع الصحي الخاص أدى مهمته على أكمل وجه، إلى جانب القطاع الصحي الحكومي، وبرهن على أنه جزء أساسي من منظومة الرعاية الصحية وضمان استدامتها.


 

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه