بالفيديو :الحريري يخاطب شباب وشابات الثورة: احذروا المتسللين الى صفوفكم والمتسلقين على مطالبكم

الحريرى :منظمو ومنفذو هجمات التكسير والتخريب ينجرفون وراء مخطط ملعون للفتنة

1٬250

كتب – فرشوطى محمد

وصف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ، منفذي ومنظمي هجمات التكسير والتخريب بأنهم مجموعات “مضللة” تنجرف وراء مخطط “ملعون” يسعى للفتنة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للحريري، السبت، حيث قال: الذين نظموا ونفذوا هجمات التكسير والتخريب والحرق في #بيروت لا يملكون ذرة من اهداف الثورة وقيمها . انهم مجموعات مضللة تنجرف وراء مخطط ملعون يسعى الى الفتنة ولمزيد من الانهيار .

وألقى متظاهرون حجارة وقنابل مولوتوف على الجنود، وألحقوا أضرارا بواجهات عدد من المتاجر والمصارف. ورَدّ الجنود بإطلاق الغاز المسيل للدموع
واضاف الحريري عبر “تويتر”، “لشباب وشابات الثورة نقول ؛ هذه الهجمات هدفها تأليب الرأي العام ضد التحركات الشعبية واستباق الدعوات الى التجمع والاعتصام… احذروا المتسللين الى صفوفكم والمتسلقين على مطالبكم”.

وتابع قائلا: “ولأهل الحكم والحكومة ورعاة الدراجات النارية نقول؛ بيروت ليست مكسر عصا لأحد… لا تجبروا الناس على حماية أملاكهم وارزاقهم بأنفسهم. المسؤولية عندكم من أعلى الهرم الى أدناه ونحن لن نقف متفرجين على تخريب العاصمة”.

ويشهد لبنان أسوأ انهيار اقتصادي منذ عقود، يتزامن مع أزمة سيولة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار. وتسبّبت الأزمة بارتفاع معدّل التضخّم وجعلت قرابة نصف السكّان تحت خط الفقر، كما خسر عشرات الآلاف جزءاً من رواتبهم أو وظائفهم. وأقفلت مؤسسات وفنادق عريقة أبوابها.

ونشر مغردون فيديو للبنانى وهو جالس امام قوات الامن وهو يبكى ويقول ” خلينا نموت بكرامتنا احسن ما نموت بلا كرامة – خلينا نعلم اولادنا بكرامة،

وتسببت الأزمة، التي تفاقمت بفعل عقود من الفساد والهدر، في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبطالة وإلى فرض قيود على رأس المال حالت دون حصول اللبنانيين على مدخراتهم من العملات الأجنبية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه