الصحف الكويتية :توقيف منتحل صفة رائد بالجيش ومرافقه المصري بحشيش وبلطة

ترامب يُنهي علاقة الولايات المتحدة بمنظمة الصحة العالمية

0 649

الكويت .. أمل درويش

نصحبكم اليوم السبت 30/5/2020 فى جولة في صحف الكويت  وأهم المانشتات :

“الراي”

عبدالله الكندري: خطة العودة إلى الحياة الطبيعية تفتقر للإعلان عن مراحل الخطة التعليمية

قال النائب عبدالله الكندري إن إعلان الحكومة لخطة العودة الى الحياة الطبيعية في الكويت افتقر إلى الإعلان عن مراحل الخطة التعليمية، لافتاً إلى أن وزارة التربية لا تدرك أن الوقت يداهم طلبة الصف الثاني عشر وسيفوتهم التقديم على البعثات والجامعات، بينما خريجوا التعليم الخاص لهم حق التسجيل.

“الجريدة” 
وفاة الفنان المصري حسن حسني إثر أزمة قلبية مفاجئة

توفي الفنان المصري الكبير حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاماً بمستشفى دار الفؤاد، إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة.

“الجريدة”
ترامب يُنهي علاقة الولايات المتحدة بمنظمة الصحة العالمية”:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تشرع الآن فى إنهاء علاقتها بمنظمة الصحة العالمية.

واستكمل خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: «نظراً لفشلها في إجراء الإصلاحات المطلوبة والتي تشتد الحاجة إليها، فإننا سننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية وسنوجه تلك الأموال إلى منظمات عالمية أخرى واحتياجات الصحة العامة العالمية الملحة والمستحقة».

وكالة كونا:
أنشطة السفارات الكويتية

سفارة الكويت في واشنطن تهيب بالكويتيين في الولايات المتحدة الابتعاد عن مناطق الشغب

وذلك بعد نشوب العديد من المظاهرات في مدينة مينابوليس بعد وفاة “چورچ فلويد” وهو أمريكي من أصل إفريقي اختناقاً أثناء توقيفه من قبل الشرطة واستغاثته دون اهتمامهم.

كما دعت سفارة الكويت بعمان: على مواطنينا بالسلطنة ولاسيما بظفار الحذر من الحالة المدراية

وتعرض المنطقة لضغط جوي منخفض جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى وتقدر سرعة الرياح حول المركز (أقل من 17 عقدة) واحتمال تطور الحالة إلى منخفض مداري (17 – 27 عقدة)

 “الأنباء”:

اكتشاف خاصية “غريبة” لدى الفيروس التاجي الجديد:

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن دراسة مقاومة الكائنات الحية للجائحة الحالية (كورونا)، أظهرت أن  الفيروس التاجي “سارس – كوف – 2″، يتكيف بسهولة أكبر مع الخلايا البشرية.

وبيّن الخبراء أن “سارس – كوف – 2″، يدخل الجسم من خلال مستقبلات “اية سي اي 2″، ويلتحم بالخلايا بمساعدة البروتينات، مشيرين إلى أنه اتضح أن أقوى علاقة لديه هي مع البشر.

وقال نيكولاي بتروفسكي، الأستاذ بجامعة فليندرز الأسترالية: “هذا الفيروس جديد لم يسبق له مثيل في جسم الإنسان، ولديه مستوى عالٍ للغاية من الارتباط بمستقبلات الإنسان، وهو أمر مثير للدهشة للغاية”.

ورأى كذلك أن الفيروس التاجي الجديد تكيّف مع جسم الإنسان بشكل جيد إلى درجة أنه لا يحتاج إلى التحور للحفاظ على الاتصال.

الهلال الأحمر الكويتي توزع ١٠٠٠ طرد غذائي على اللاجئين السوريين بالأردن:

قامت جمعية الهــلال الأحمر الكويتي بتوزيع ١٠٠٠  طــرد غذائــي علــى الأســر السورية اللاجئة والمحتاجين ضمن إطار حملــة “التكافل ٢٠٢٠” التي تترجم جهودها الإغاثيــة لدعــم الأوضــاع الإنسانية.

الكويت تتبرع للاتحاد الأوروبي بـ ١٠٠ مليون دولار لمحاربة كورونا

أعلن الاتحاد الأوروبي أن الكويت تبرعت بمبلغ ١٠٠ مليون دولار أميركي للجهود  الدولية لتمويل الأبحاث الخاصة بإنتاج لقاح وتطوير وسائل مكافحة ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)

أخبار الحوادث:

توقيف منتحل صفة رائد بالجيش ومرافقه بحشيش وبلطة

احتجز مواطن من مواليد 1989 ومرافقه المصري من مواليد 1993 على خلفية عدة قضايا منها مخالفة حظر التجول وانتحال صفة عسكرية وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي،

وبحسب مصدر امني، فإن احدى الحملات الامنية بمنطقة عبدالله المبارك وفيما تشير عقارب الساعة  الى الثانية عشرة ظهرا، تم توقيف مركبة بها شخصان، حيث قدم قائد السيارة هوية عسكرية تشير الى انه رائد في الجيش الكويتي، ولدى الطلب من مرافقه ترخيص التجول افاد بأنه لا يحمل اي تصريح بذلك، ولدى التدقيق على الهوية العسكرية تبين انها مزورة، وبتفتيش المركبة احترازيا عثر على سيجارة بها آثار لمادة الحشيش.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق