الدكتور علي جمعة: صوت المرأة ليس عورة.. والإسلام لم يحرم عمل المرأة

0 160

أميرة جمال

جاءت حلقة اليوم الاثنين 25 مارس 2024، من برنامج نور الدين المعروض على شبكة قنوات الشركة المتحدة، بالعديد من الإجابات على الأسئلة الجدلية، حيث تولى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، شرحها وتفسيرها، وهذا ما سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

صوت المرأة ليس عورة

أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال طالبة حول لماذا يمنعوا بعض الفتيات من الإنشاد الدينى بحجة أن صوت المرأة عورة؟.

 

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الاثنين: «مين اللى قال إن صوت المرأة عورة، أنتِ سمعتى كده، لأ صوت المرأة ليس عورة، هى دى الإجابة على سؤالك»

 

علي جمعة: الإسلام لم يحرم عمل المرأة و90 سيدة تولت شؤون الحكم

في سياق متصل، أكد الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أن المرأة في الإسلام أنصفها النص الشرعي والقرآن والسنة، متابعا: «المساواة بين الرجل والمرأة أمر لابد منه وهذه المساواة في أصل التكليف والحقوق والواجبات حتى لو اختلفت الهيئات والأدوار والمراكز القانونية والخصائص والوظائف».

 

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الاثنين: «المرأة في الإسلام صارت وراء الكفاءة ولم يحرم الإسلام في تاريخه عمل المرأة فخرجت وعملت وتولت تقريبا جميع المناصب.. تولت المرأة السلطانة والرئاسة والملك ولما قمنا ببحث في هذا المقام وجودنا 90 امرأة رئاسة الدولة باختلاف أسمائها الأميرة والسلطانة والهانم والملكة.. للأسف في المناهج لا يذكرون ولا واحدة.. قد يذكرون شجرة الدر ولكن يوجد 90 امرأة تولت الحكم منذ الإسلام».

 

طالب يسأل: هل المساواة بين الرجل والمرأة من الإسلام؟.. علي جمعة يجيب

 

على صعيد آخر، أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال طالب حول هل المساواة بين المرأة والرجل فى كل شيء أمر صحيح في الدين؟

 

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق : «هناك فرق بين المساواة والتساوى، المساواة راجعة إلى العدالة، لكن التساوى راجع الكم، فلما نكلم الأجانب بنقول لهم التساوي بيكون فى الكم، لكن ربنا أمرنا بالمساواة وهي العدالة، وليس التساوى لأنه غير حقيقى، فلا يجوز تساوى بين الشجرة والبقرة والحائط وغيره».

المفتي السابق يوضح حكم “القمار” ونشر الحياة الخاصة بهدف الربح.. ويؤكد: طفل واحد كفاية “أبرز تصريحات علي جمعة” في حلقة اليوم 

برنامج نور الدين

 

والجدير بالذكر أن برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق