بايدن يفرض قيودًا تجارية جديدة على 93 كيانًا بسبب دعمهم للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا

0 328

(رويترز) – أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن فرض قيود تجارية جديدة على 93 كيانًا من روسيا والصين وتركيا والإمارات وكوريا الجنوبية والهند وقرغيزستان، بسبب دعمها للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا.

تأتي هذه الخطوة، التي تم الإعلان عنها يوم واحد قبل الذكرى الثانية للغزو الروسي لأوكرانيا، بوضع الشركات على “قائمة الكيانات” التابعة لوزارة التجارة الأمريكية، مما يعني فعلياً حظر الشحنات الأمريكية إلى هذه الكيانات.

تتضمن القائمة 63 كياناً من روسيا، و16 كياناً من تركيا، وثمانية كيانات من الصين، وأربعة كيانات من الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً لوزارة التجارة، تمت إضافة بعض الشركات بسبب دورها في اختراق الإلكترونيات الدقيقة التي تخضع للرقابة لصالح السلطات العسكرية والاستخباراتية الروسية.

تأتي هذه المبادرة ضمن جولة جديدة من العقوبات والتحكم في التصدير التي فرضتها الولايات المتحدة وشركاؤها رداً على الحرب المستمرة في أوكرانيا، التي بدأت في 24 فبراير 2022.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضاً عن فرض عقوبات جديدة على أكثر من 500 هدف بسبب الحرب المستمرة ووفاة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني.

وفي الأسبوع الحالي، وافق الاتحاد الأوروبي على الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا المرتبطة بأوكرانيا، والتي استهدفت حوالي 200 كيان وأفراد متهمين بمساعدة موسكو في شراء الأسلحة أو التورط في اختطاف الأطفال الأوكرانيين.

وقال ماثيو س. أكسلرود، مساعد وزير التجارة لإنفاذ الصادرات: «مع إجراءات اليوم، وضعنا أكثر من 900 فرد على قائمة الكيانات الخاصة بنا لدورهم في غزو بوتين واسع النطاق لأوكرانيا».

ومن بين الكيانات المدرجة في القائمة شركة Crynofist Aviation ، ومقرها الإمارات العربية المتحدة ، والتي توفر قطع غيار للطائرات. وعلى مدى العامين الماضيين، تعرضت روسيا لعقوبات شديدة على أسطول طائرات الركاب وكافحت للحفاظ على تشغيل الطائرات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق