فوز كاسح للمغرب وأول ثلاث نقاط للعرب في كأس أمم إفريقيا

0 328

مصطفي إبراهيم

نجح منتخب المغرب في تحقيق أول فوز عربي في كأس أمم إفريقيا، بانتصاره الكاسح بثلاثية نظيفة على تنزانيا في افتتاح مباريات المجموعة السادسة، الأربعاء. سجل لـ “أسود الأطلس” رومان سايس في الدقيقة 30، وعز الدين أوناحي في الدقيقة 77، ثم اختتم الثلاثية يوسف النصيري قبل النهاية بـ 10 دقائق.

حقق المغاربة الفوز الأول للعرب في البطولة، بعد تعادل مصر والجزائر وخسارة تونس وموريتانيا. وخاض المنتخبان المباراة في ظروف مناخية صعبة، إذ وصلت درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية، فيما قاربت نسبة الرطوبة 80 بالمئة.

ناميبيا تتصدر مجموعتها بعد فوز تاريخي على تونس في كأس الأمم الإفريقية

لعبت تنزانيا منقوصة لأكثر من 20 دقيقة، بعد طرد لاعب شاختار دونتيسك الأوكراني نوفاتوس ميروشي لتحصله على بطاقتين صفراوين للخشونة، واستغل المغرب هذا التفوق وأحرز هدفين. فشلت تنزانيا في تحقيق فوزها الأول في البطولة القارية في مشاركتها الثالثة، بعد عامي 1980 و2019.

بتلك النتيجة، حصل منتخب المغرب على أول ثلاث نقاط في البطولة، ليتصدر المجموعة، في انتظار لقاء الكونغو الديمقراطية وزامبيا مساء اليوم، ويتذيل المجموعة منتخب تنزانيا.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا منتخب “أسود الأطلس” في المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.أمم أفريقيا 2023:

تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموعة الرابعة

وفي مباراة أخرى، سحق منتخب مالي، نظيرة منتخب جنوب إفريقيا بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة تلاعب فيها رفاق اليو ديانج بمنتخب الأولاد وهدافه بيرسي تاو. وتسبب بيرسي تاو في هزيمة جنوب افريقيا، بإضاعته ضربة جزاء، وثلاثة فرص محققة، كانت كفيلة بتحويل مجرى اللقاء.

Visited 4 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق