ناميبيا تتصدر مجموعتها بعد فوز تاريخي على تونس في كأس الأمم الإفريقية

909

مصطفي إبراهيم

في مفاجأة مدوية، تمكن منتخب ناميبيا من تحقيق فوز تاريخي بنتيجة 1-0 على منتخب تونس في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت في الجابون.

سجل دانييل هوتو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 89، مما منح منتخب ناميبيا فوزًا تاريخيًا يعتبر الأول في تاريخ مشاركاته في كأس الأمم الإفريقية، وذلك خلال مشاركته الرابعة في هذا الحدث القاري. كما انتزع المنتخب الناميبي صدارة المجموعة بفضل هذا الانتصار.

تألق صلاح وتعادل مفاجئ لمصر في افتتاح مشوارها في كأس أمم أفريقيا

من جهته، تكبد منتخب تونس خسارته الأولى أمام ناميبيا بعد أربع مواجهات مباشرة بين الفريقين على المستوى الودي والرسمي. وسيخوض منتخب تونس مباراته التالية أمام منتخب مالي في الجولة الثانية.

في مباراة أخرى، بدأ منتخب بوركينا فاسو مشواره بفوز صعب على منتخب موريتانيا بنتيجة 1-0، حيث سجل برتران تراوريه هدف المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. بهذا الفوز، انضم بوركينا فاسو إلى المنتخب الناميبي في صدارة المجموعة الرابعة. في المقابل، تعتبر هذه الهزيمة السادسة للمنتخب الموريتاني في سبع مباريات في ثالث مشاركة توالياً في كأس الأمم الإفريقية.

أمم أفريقيا 2023: تعادل الجزائر وأنجولا يرسم بداية غير متوقعة في المجموعة الرابعة

في الجولة الثانية، سيواجه المنتخب الموريتاني منتخب أنغولا، بينما ستشهد قمة المجموعة مواجهة بين بوركينا فاسو والجزائر في اليوم نفسه.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه