ابتكار تاريخي: Microsoft تقدم أول تغيير كبير في لوحات المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر الشخصية منذ 30 عامًا

0 324

بريجيت محمد

تستعد شركة Microsoft لتحقيق ثورة في عالم أجهزة الكمبيوتر الشخصية من خلال إدخال ابتكار هام في لوحات المفاتيح بعد مرور 30 عامًا، حيث سيتم تخصيص مفتاح مباشر للوصول إلى الذكاء الاصطناعي لأول مرة في تاريخ أجهزة الكمبيوتر الشخصية. أعلنت الشركة عن هذا التحول الكبير بشكل مدوٍ، مشيرة إلى أنه يعد “أول تغيير كبير في لوحة مفاتيح Windows PC منذ ما يقرب من ثلاثة عقود”.

الابتكار الرئيسي يتمثل في إضافة زر مخصص لتنشيط Copilot، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـMicrosoft. سيتم وضع هذا الزر على لوحات المفاتيح Windows 11 بجوار شريط المسافة، وسيكون له شكل حلقة مفتوحة. بمجرد الضغط عليه، سيتم استدعاء مساعد Microsoft Copilot لطرح أسئلة نصية أو صوتية، مما يؤدي إلى إنشاء إجابات وإرشادات تلقائيًا.

وفقًا لبيان Microsoft، يعد هذا التحديث “خطوة نحو تقديم الذكاء الاصطناعي بشكل واسع في عالم أجهزة الكمبيوتر”. من المتوقع أن تكون الأجهزة الأولى التي تحمل هذا التصميم المبتكر متاحة في الربيع المقبل. هناك شائعات تشير إلى أن Microsoft قد تنوي استبدال مفتاح Windows بمفتاح Copilot بشكل كامل في لوحات المفاتيح الجديدة، الذي سيقوم بتشغيل chatbot والقائمة السريعة للتطبيقات والاختصارات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق