مستجدات الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن عن نجاحه في تفكيك بنية حماس في شمال غزة وتصاعد الأزمة الإنسانية”

غانتس يدعو إلى حلاً عاجلاً في شمال إسرائيل وتحذير من إزالة التهديد في حال عدم التسوية الدبلوماسية

0 105

في تطورات الأوضاع في شمال قطاع غزة، أشار الجيش الإسرائيلي إلى إنهاء عملياته القتالية الرئيسية في المنطقة، مع تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم السبت. وأفاد المتحدث أن الجيش قد أكمل تفكيك البنية التحتية العسكرية لحركة حماس في شمال غزة، وقتل حوالي 8000 مسلح والاستيلاء على عشرات الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق.

وفيما يتعلق بتقدم الجيش الإسرائيلي في المنطقة، أعلن الأميرال دانيال هغاري أن التركيز الحالي يتجه نحو تفكيك حماس في وسط وجنوب قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط كبير في معارك شمال قطاع غزة، ليصل إجمالي عدد القتلى من القوات الإسرائيلية إلى 176 منذ بداية العمليات البرية.

من ناحية أخرى، أعرب بيني غانتس، وزير الحرب الإسرائيلي، عن ضرورة حل عاجل للأوضاع في شمال إسرائيل وعدم قدرة المواطنين على العودة إلى منازلهم.

وأكد غانتس على اهتمام إسرائيل بالحلول الدبلوماسية، مشيرًا إلى أنه في حال عدم التوصل إلى حل دبلوماسي، سيقوم الجيش الإسرائيلي بإزالة التهديد.

فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف والعمليات البرية الإسرائيلية إلى نحو 23 ألف قتيل وأكثر من 58 ألف جريح منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي. وشددت الوزارة على أن هناك 113 قتيلا جديدًا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع ارتفاع عدد الجرحى الإجمالي إلى 58,416 شخصًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق