البنوك الحكومية في مصر تُقدم فرصة استثمارية استثنائية: شهادات ادخار بعوائد تصل إلى 27%

0 163

سارة غنيم

أعلن بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنوك القطاع الحكومي في مصر، عن إصدار شهادات ادخار جديدة لأجل عام بعوائد مغرية، حيث يصل معدل العائد السنوي إلى 27% يصرف سنويًا، بالإضافة إلى شهادة ثانية بعائد شهري يبلغ 23.5%.

سيبدأ بيع الشهادات الجديدة اعتبارًا من غد الجمعة من خلال مختلف قنوات البنكين الإلكترونية وفروع البنك. وتتوقع الأسواق خروج نحو 500 مليار جنيه كسيولة من البنوك في يناير 2024، وذلك في صورة استحداث شهادات الإدخار ذات العائد 25% وانتهاء مدتها.

وأفاد بنك مصر برفع عائد شهادات الإيداع لأجل عام إلى 27% سنويًا، مع تقديم شهادة جديدة تسمى “طلعت حرب”، تتمتع بعائد ثابت يبلغ 23.5% سنويًا مع صرف العائد شهريًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها. يمكن شراؤها من الأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

تفتح بوابة الشراء للشهادات عبر الإنترنت والموبايل البنكي اعتبارًا من يوم الجمعة، ويتم تفعيلها يوم العمل التالي الاثنين. يمكن أيضًا شراء الشهادات من فروع البنك، التي يبلغ عددها أكثر من 800 فرع في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من 8 يناير 2024.

كما يتاح الاقتراض بضمان الشهادة، مع إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط المحددة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق